لقاء بين الوفا وجمعيتين تعليميتين حول الاعتداء على المدراء






اتفقت كل من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، من جهة، ووزارة التربية الوطنية، من جهة ثانية، على عقد اجتماع للجنة المختصة ابتداء من الثلاثاء، 5 فبراير المقبل، وكذا عقد لقاء بين وزير التربية الوطنية ومحمد الوفا ورئيسي الجمعيتين جول ملفّ الإعفاءات والاعتداءات على المديرات والمديرين.

وجاء هذا الاتفاق عقب اللقاء الذي جمع أعضاء من الجمعيتين بوزير التربية الوطنية في مقر الوزارة الأربعاء المنصرم بحضور الكاتب العامّ للوزارة ومديرة الاتصال ومدير التجديد التربوي والتجريب. وخلص اللقاء إلى تولي كل من مدير الموارد البشرية والمفتش العام للشؤون الإدارية والمالية -بتنسيق مع رئيسي الجمعيتين- ملفّ الإعفاءات التي طالت المديرات والمديرين، على أن يتكلف الوفا شخصيا بملف الاعتداءات التي تطال هيأة الإدارة.

كما جدد الوزير خلال اللقاء نفسِه التزام الوزارة بكل مضامين بلاغ الوزارة الصادر بتاريخ 23 نونبر 2012، خصوصا ما تضمنه بخصوص الالتحاق بالأزواج والزوجات وتفعيل مسطرة إفراغ السكنيات، كما شدّد الوزير على أن البريد يعَدّ من اختصاص النيابات. 
  



تعليقات

المشاركات الشائعة