جامعة مراكش تطلق خدمة الربط اللاسلكي بالأنترنت -Wifi- في الحرم الجامعي









 أعلنت شركة غوغل اليوم عن إطلاق خدمة الانترنت اللاسلكية "WIFI في الحرم الجامعي" في جامعة مراكش بالمغرب. هذا الانجاز لم يكن له ليتحقق لولا تضافر مجهودات فريق ولوج غوغل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجامعة القاضي عياض    ، بمراكش اللذان عملا على تسهيل الولوج للأنترنت داخل الحرم .cloud­computing الجامعي من أجل الاستفادة من منتجات ترتكز على الحوسبة السحابية

 عن طريق غاسب لدعم البرامج قامت شركة غوغل بدعم البنية التحتية للجامعات من خلال تطبيقات جوجل
توفير الاستشارة والتكوين التقني للمساعدة في بناء شبكات متقدمة ومصممة بشكل جيد في الحرم الجامعي. ويعد الواي فاي في الحرم الجامعي حلا موحدا وقليل التكلفة يمكن من ولوج الطلاب من أصحاب اللوحات الالكترونية والأجهزة النقالة للأنترنت 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.

إن آليات غوغل التعاونية المرتكزة على الحوسبة السحابية- بفضل نشر تطبيقات غوغل في جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا- من شأنها مساعدة الطلبة على التواصل بسهولة والعمل معا بشكل أكثر فعالية انطلاقا من أي مكان في الحرم الجامعي. بموازاة مع انتشار استعمال الآليات المتنقلة الجديدة المتقاربة (الهواتف اللوائح الإلكترونية، إلخ)، تنامى اهتمام الجامعات "بالربط الدائم" بالشبكات اللاسلكية للأنترنت لأنها تمكن الطلاب من استعمال آليات متنقلة لاسلكية لمشاهدة  محاضرات  باستخدام خدمة التخزين السحابية لGoogle، ومشاهدة برامج الفيديو التعليمية على موقع يوتيب، وإجراء الاختبارات على الانترنت في أي وقت ومن أي مكان في الحرم الجامعي من خلال الاستفادة من مجموعة منتجات غوغل الواسعة في مجال الحوسبة السحابية.

من شأن واي فاي الحرم الجامعي تعزيز العمل الجماعي بين الطلاب والموظفين، حيث سيسهل عليهم إرسال البريد الإلكتروني، واستخدام غوغل تالك(المحادثة الفورية) لمناقشة المحاضرات والتعاون في غوغل دوكس(مستندات جوجل) للعمل الجماعي، علاوة على استخدام جلسات غوغل + لاستضافة مجموعات الدراسة، والولوج إلى المعلومات بسهولة وإشراكها من أجهزتهم النقالة.

ستشمل مجموع الخدمة حلولا للمشاكل الكبرى المحددة في شبكات الحرم الجامعي في الأسواق الناشئة  بما في ذلك تدبير المستعمل / نقل البيانات، التخزين المؤقت على شبكة الإنترنت، مراقبة الأداء ومصادقة المستخدم المستعمل للهوية الأكاديمية لتطبيقات غوغل.

تعليقات

المشاركات الشائعة