الخميس، 28 فبراير، 2013

بلاغ الاتحاد النقابي للموظفين بعد تنفيذ مسيرة 28 فبرلير

بتاريخ : 22:59



الرباط في 28 فبراير 2013بــــــلاغاجتمعت الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين/ت يومه 28 فبراير 2013 مباشرة بعد تنفيذ المسيرة الوطنية الممركزة بالرباط التي تزامنت مع الإضراب الوطني والتي دعت لها كل من الاتحاد النقابي للموظفين والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية والجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، وبعد تقييمها لهذه المحطة النضالية تعلن ما يلي:1. تهنئ الموظفين والموظفات على النجاح الكبير للإضراب الوطني والمسيرة الوطنية التي بلغت نسبة المشاركة فيها أزيد من 8500 رغم كل محاولات التضييق من طرف السلطات والتشويش من طرف مرتزقة العمل النقابي خاصة المفسدين المنتحلين لصفة تمثيلية الموظفين داخل الاتحاد المغربي للشغل.
... 2. تحذر الحكومة من أي محاولة للإجهاز على صندوق المقاصة ولحل أزمة صناديق التقاعد على حساب المأجورين والمأجورات والمتقاعدين والمتقاعدات.
3. تندد بتلكؤ الحكومة في تطبيق اتفاق 26 أبريل 2011 خاصة ما يتعلق بإحداث الدرجة الجديدة والتعويض عن المناطق النائية والصعبة.
4. تجدد رفضها المساس بالحق في الإضراب وتندد بالاقتطاع من أجور المضربين/ت عن العمل مطالبة بالتراجع عن هذا القرار اللا دستوري وغير القانوني.
5. تؤكد أن الاتحاد النقابي للموظفين/ت سيظل صامدا ومقاوما لمخططات الحكومة المعادية لحقوق ومكتسبات الموظفين والموظفات وتطالب الحكومة بفتح حوار حقيقي وجاد مع الاتحاد النقابي للموظفين/ت كممثل للموظفين/ت لا يمكن تجاوزه أو تحييده. كما تطالب بفتح الحوار كذلك على مستوى القطاع والفئات.
6. تدعو كافة الموظفين/ت إلى مزيد من التعبئة والالتفاف حول إطارهم العتيد الاتحاد النقابي للموظفين/ت المعبر الأمين والصادق عن طموحاتهم/ن والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة من أجل تحقيق مطالبهم/ن وتحصين مكتسباتهم/ن.
7. تنادي كافة النقابات المناضلة والغيورة على مصالح الموظفين/ت والمستخدمين/ت العاملين في المنشآت العمومية إلى النضال الوحدوي للتصدي للهجوم المعادي لمصالح الشغيلة وذلك في أفق الإضراب العام الوطني الوحدوي والوحدة النقابية التنظيمية المنشودة.
... 2. تحذر الحكومة من أي محاولة للإجهاز على صندوق المقاصة ولحل أزمة صناديق التقاعد على حساب المأجورين والمأجورات والمتقاعدين والمتقاعدات.3. تندد بتلكؤ الحكومة في تطبيق اتفاق 26 أبريل 2011 خاصة ما يتعلق بإحداث الدرجة الجديدة والتعويض عن المناطق النائية والصعبة.4. تجدد رفضها المساس بالحق في الإضراب وتندد بالاقتطاع من أجور المضربين/ت عن العمل مطالبة بالتراجع عن هذا القرار اللا دستوري وغير القانوني.5. تؤكد أن الاتحاد النقابي للموظفين/ت سيظل صامدا ومقاوما لمخططات الحكومة المعادية لحقوق ومكتسبات الموظفين والموظفات وتطالب الحكومة بفتح حوار حقيقي وجاد مع الاتحاد النقابي للموظفين/ت كممثل للموظفين/ت لا يمكن تجاوزه أو تحييده. كما تطالب بفتح الحوار كذلك على مستوى القطاع والفئات.6. تدعو كافة الموظفين/ت إلى مزيد من التعبئة والالتفاف حول إطارهم العتيد الاتحاد النقابي للموظفين/ت المعبر الأمين والصادق عن طموحاتهم/ن والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة من أجل تحقيق مطالبهم/ن وتحصين مكتسباتهم/ن.7. تنادي كافة النقابات المناضلة والغيورة على مصالح الموظفين/ت والمستخدمين/ت العاملين في المنشآت العمومية إلى النضال الوحدوي للتصدي للهجوم المعادي لمصالح الشغيلة وذلك في أفق الإضراب العام الوطني الوحدوي والوحدة النقابية التنظيمية المنشودة.





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi