إحالة أستاذ على المجلس التأديبي بتهمة التحرش بتلميذة في مراكش




أسفر أبحاث والاستماع إلى أستاذ لمادة الفلسفة في ثانوية بحي المحاميد 7 بمراكش، أول أمس الخميس، عن إحالته على المجلس التأديبي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.
جاء ذلك، بعد تأكيدات توصلت إليها اللجنة المذكورة، الموفدة من طرف المدير الجهوي لأكاديمية التعليم بجهة مراكش، إثر شكاية تقدمت بها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب حول تعرض تلميذة لتحرشات جنسية من قبل الأستاذ.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الضحية تدرس بالسنة الأولى باكلوريا، شعبة الاقتصاد، بالثانوية المذكورة، وأنها تعرضت من قبل أستاذ مادة الفلسفة لمضايقات وتحرشات جنسية، انتهت بدعوتها إلى موعد خارج المؤسسة، قبل أن تبلغ الحارس العام وناظر الثانوية بما تتعرض له من طرف أستاذها.

وأضافت المصادر ذاتها أن ناظر المؤسسة حل بمكان الموعد بدل التلميذة، ووجد الأستاذ في انتظار تلميذته التي لم تحضر، فأخبر والدة التلميذة بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق الأستاذ.

وفي حادث مماثل كانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع مراكش، تقدمت بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تطالب فيها بفتح تحقيق من طرف الشرطة القضائية، بخصوص تحرش رجل تعليم بالمدرسة المركزية بدوار أولاد معزوز بجماعة زمران الشرقية بإقليم قلعة السراغنة، بعد توصلها بشكاية من آباء تلاميذ المؤسسة، تزعم أن أحد الأساتذة بالمدرسة يتحرش بتلميذات.

تعليقات

المشاركات الشائعة