الخميس، 28 فبراير، 2013

الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم يشكون أوضاع اقامتهم

بتاريخ : 19:37




أصدر الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم بياناً للرأي العام يشتكون فيه سوء الأوضاع بالإقامة الداخلية التي يقطنون بها؛ و فيما يلي نص البيان كما وردنا مرفقاً ببعض الصور المبرزة للتدهور الذي تعرفه تلك الإقامة التي يسكنون بها :

بسم الله الرحمــــــــــــــــــــن الرحيم
الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم
بيان للرأي العام
إن الحالة الرديئة التي تعرفها إقامة طلبة المدرسة، و المتمثلة في غياب النظافة، و تدهور مرافقها إضافة إلى غياب الربط بالإنترنت اللاسلكي (WIFI) كوسيلة يستعملها الطلبة لإنجاز مشاريعهم الدراسية.
و نظرا للأثمنة الباهظة للسلع المقدمة للطلبة من طرف صاحب المقصف، و بعد حوار مع الإدارة بخصوص هذا المشكل.
و أمام هذه الوضعية التي طبعها غياب حوار مباشر مع مصالح الجامعة الوصية على المدرسة، و بعد حوارات ماراطونية مع إدارة المدرسة و التي قدمت خلالها و عود غير مرتبطة بتاريخ معين.
نظم طلبة المدرسة وقفات احتجاجات في أوقات الاستراحة ابتداءا من يوم الأربعاء 13/02/2013 و التي لم تلقى صدى لدى الإدارة، ليقرروا بعد ذلك الدخول في إضراب مفتوح و مقاطعة الحصص الدراسية ابتداءا من يوم الجمعة 15/02/2013 مع تقرير مقاطعة المقصف.
و في هذا الظرف المشحون بغياب الحوار الجاد و المسؤول و تبديد الوقت من طرف الإدارة حيث يقبل طلبة المدرسة على الامتحانات الاستدراكية، و هو ما تراهن عليه الإدارة من أجل تراجع موجة الاحتجاجات.
نعلن نحن طلبة المدرسة (ENSIAS)   للرأي العام ما يلي:
-   تنديدنا بتعامل الإدارة اللامسؤول  تجاه مهندسي الغد.
-   تشبثنا بمطالبنا المشروعة و القابلة للتفعيل.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi