الاثنين، 18 مارس، 2013

تنسيقية الزنزانة 9 ترد على إهانات الوفا

بتاريخ : 12:21





علم موقع تعليمنا من مصادر عليمة أن التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين بالسلمين التاسع و العاشر المتضررين من الترقية (الزنزانة 9) تستعد لخوض محطة نضالية متمثلة في خوض يومي اضراب ووقفة أمام وزارة الوفا بباب الرواح بالرباط، سيصدر بيان يوضح ذلك خلال الايام القليلة المقبلة سنعمل على نشره فور توصلنا به.


ويأتي ذلك كرد على 'خرجة' محمد الوفا الذي ظهر من خلال فيديو سبق لموقعنا نشره حيث ظهر الوزير المثير للجدل بكلامه و تصريحاته محاطا بعدد من الاستاذات 'يوم 11 مارس اثناء مؤتمرالقطاع النسائي للجامعة الحرة للتعليم' ذكر فيه الوزير أنه تفاجأ عندما علم بأن أغلب الذين احتجوا أمام وزارته للخروج مما يعرف بالزنزانة 9 كانوا حديثي التخرج و أكد انه أجبرهم على العودة الى أقسامهم و قال : 'جاو داروا المظاهرة ..دكدكتهم.. مشاو للاقسام ديالهم .. اورقيت لقدام'.





وتأتي تصريحات الوفا الأخيرة لتصب الزيت على النار بعد تصريحات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حول التسوية النهائية لملف أساتذة الزنزانة 9 ، فقد أكد هذا الأخير-خلال جلسة بمجلس النواب- أن الحكومة تمكنت من التسوية النهائية لملف أساتذة الزنزانة 9 مدرجا ذلك ضمن الإنجازات الكبرى لحكومته، الشيء الذي تنفيه تنسيقة أساتذة السلم 9 ، فالتسوية التي تحدث عنها بنكيران غير صحيحة وكل ما في الأمر هو حل ترقيعي أقدمت عليه الحكومة، اقتصر على ترقية بعض رجال التعليم الذين قضا بعضهم أزيد من 30 سنة في المهنة الى السلم العاشر، وبعضهم شارف على التقاعد، كما تم إقصاء خريجي 1999 إلى 2012 من هذه التسوية التي رفضت الحكومة تطبيقها بأثر رجعي مالي وإداري.





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi