الأحد، 21 أبريل، 2013

لجنة ضحايا النظامين الأساسيين 1985-2003 التابعة ل odt تعلن عن برنامجها النضالي

بتاريخ : 13:02



المنظمــة الديمقراطيـــة للشغــلodt المنظمة الديمقراطية للتعليم اللجنة الوطنية للمتضررين والمتضررات ضحايا النظامين الأساسيين 1985-2003 الرباط في : 08/04/2013


بيــــــان


عقدت اللجنة الوطنية للمتضررين والمتضررات ضحايا النظامين الأساسيين المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للتعليم العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل، اجتماعا موسعا بمقر المنظمة بالرباط يوم 08/04/2013 على الساعة 11 صباحا ،فتدارست التسجيل الغير الرسمي لتصريح وزير التربية الوطنية الهادف لمعالجة ملفنا كضحايا دون إصدار أي بلاغ رسمي. 

وأمام تصريحات بعض النقابات التي ساندت تمرير هذين النظامين المجحفين ،والسائرين لتكرار نفس السيناريوهات الخاصة بامتصاص الإحتجاج ،وبعد محاولتهم التخلي على شرط الترقي لكل من استوفى 25 سنة أقدمية إلى السلم 11 كمرحلة أولى ،ثم اعتماد شروط الترقي الجارية المستوحاة من "تحراميات خبراء وزارتنا "كمرحلة ثانية ضدا على مقاييس ومعايير الترقية المعتمدة دوليا في العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المصادق عليها من طرف المغرب الجزء الثالث المادة 7 : " تساوى الجميع في فرص الترقية، داخل عملهم، إلى مرتبة أعلى ملائمة، دون إخضاع ذلك إلا لاعتباري الأقدمية و الكفاءة "


فإننا نؤكد أحقيتنا في الترقي انطلاقا كذاك من الإتفاقية 100 لمنظمة الشغل الدولية:"اتفاقية بشأن مساواة العمال والعاملات في الأجر عن عمل ذي قيمة متساوية" ومن بين توصيات هذه الإتفاقية :


" أ-ضمان تطبيق مبدأ مساواة العمال والعاملات في الأجر عن عمل ذي قيمة متساوية على جميع مستخدمي الإدارات أو الوكالات الحكومية المركزية."


وفي غياب أي تباشير موضوعية ومسؤولة وجادة لمعالجة الحيف والضرر والإقصاء الناتجين عن سياسة ترقيات التيئيس والإحباط بدل التحفيز لذا نتخذ سبيل النضال المشروع من أجل:


ترقية استثنائية لكل من استوفى 25 سنة من الأقدمية إلى الدرجة الأولى ( السلم 11 ) . اعتماد قاعدة 15+6 للترقي من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى لخريجي الدرجة الثالثة. سنوات جزافية عن السنوات المقرصنة لأفواج التسعينات ضحايا التسقيف. جعل السلم التاسع منقرضا في سلك التدريس تزامنا مع الخريجين الجدد المرتبين في السلم 10. التراجع عن قرار الأجر مقابل العمل -عند الإضراب-غير الدستوري،وتنفيذ قرار الحق مقابل الواجب المشروع.

ونعلن عن خوض المعارك النضالية التالية مع اعتماد الشارة الحمراء :


مقاطعة المراقبة التربوية والإدارة مع الحفاظ على التواصل مع آباء وأولياء التلاميذ .

 مقاطعة جميع المجالس التعليمية و جمعية دعم مدرسة النجاح.

 مقاطعة المراقبة المستمرة والإمتحانات الإشهادية مع الحفاظ على الزمن المدرسي وتنفيذ الحصص الدراسية.

إضراب وطني يومي 13و14 ماي .

إضراب وطني يومي 3و4 يونيو مع وقفة احتجاجية يوم 3يونيو على الساعة 11 صباحا أمام وزارة التربية الوطنية

إن اللجنة الوطنية تدين كل الممارسات الممنهجة والسلوكات الهادفة إلى تمييع وتنويم هذا الملف الذي يعتبر حقا مشروعا ومن أولى أولويات الملفات المطلبية لرجال ونساء التعليم الواجب حلها بجدية ومسؤولية . وتدعو كافة الشغيلة التعليمية الحرة النزيهة إلى التعبئة الشاملة من أجل إنجاح هذه المعارك النضالية قصد تحقيق المطالب المشروعة. كما تؤكد أن الإضراب حق دستوري مشروع والاقتطاع من الأجر قرار ديكتاتوري مرفوض لن يزيدنا إلا عزما وتباثا على مواصلة نضالنا المشروع.



عن اللجنة الوطنية
المنسق الوطني: يونس كندة
0606071996























































التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi