الرئيس الفرنسي يعد الطلبة المغاربة بتخفيف شروط التأشيرة إلى فرنسا






 وعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عشية أمس الخميس بسلا  بتخفيف إجراءات الحصول على التأشيرة في وجه االطلبة المغاربة من أجل متابعة الدراسة و إجراء التداريب بالجامعات و المعاهد العليا الفرنسية.

و أكد هولاند في اللقاء الذي جمعه بطلبة الجامعة الدولية بسلا الجديدة أنه سيعمل على اتخاذ قرار يقضي بإلغاء نظام "جيان" الذي يعقد مأمورية الطلبة الأجانب خصوصا منهم حاملي الشواهد العليا من الحصول على عمل بفرنسا.

دعا هولاند خلال كلمته إلى بناء قطب متوسطي للتربية و التكوين، من أجل الرفع من مستوى الكفاءات المتخرجة من الجامعات سواء بدول شمال المتوسط أو جنويه، معربا عن استعداد فرنسا لرعاية هذا القطب.

من جانبه قال نور الدين المؤدب رئيس الجامعة الدولية بالمغرب في تصريح لـ"شبكة أندلس الإخبارية" "إن زيارة هولاند للجامعة اعتراف بالجامعة المغربية" مشيرا إلى أنها ستكون خطوة كبيرة في اتجاه دخول الجامعة الدولية بالرباط إلى مصاف الجامعات الكبرى في العالم.

و كانت زيارة هولاند للجامعة الدولية هي آخر نقطة في جدول أعمال الزيارة التي قام بها للمغرب على مدى يومي الأربعاء و الخميس 3 و 4 أبريل الجاري، حيث التقى فيها بالعاهل المغربي محمد السادس، ثم برئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، ليلقي بعدها خطابا في البرلمان، و لقاءه برجال الأعمال المغاربة، قبل أن يغادر المغرب ليلة الخميس.


تعليقات

المشاركات الشائعة