النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة تكشف حقيقة "منع الحجاب" بإعدادية ابن سينا






نفت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة طنجة أصيلة، ما أثارته مجموعة من التلميذات حول منع إدارة إعدادية بن سينا لهن من ارتداء الحجاب.


وأوضحت النيابة في بلاغ لها، أن هذه الاتهامات التي وجهتها التلميذات المذكورات عبر تسجيل مصور، قد دفعتها للقيام بالبحث و التحري وزيارة المؤسسة و الإطلاع عن قرب عن فحوى المشكل القائم.


وأكدت النيابة في بلاغها، أنه تبين أن إدارة المؤسسة لم تطلب من التلميذات سوى ارتداء الوزرة فوق لباسهن كباقي التلميذات، وهو الأمر الذي " لا يعدو أن يكون تطبيقا لفحوى القانون الداخلي للمؤسسة فيما يخص توحيد اللباس المدرسي للفئتين الإناث و الذكور ، لإزالة الفوارق الاجتماعية بين التلاميذ و لتربية الناشئة على السلوك المدني"، حسب توضيح النيابة.


وكانت خمس تلميذات من ثانوية ابن سينا الإعدادية، قد قمن بتحرير شكاية يتهمن من خلالها مدير المؤسسة، نور الدين المنصوري، بالقيام بجولات في أقسام المدرسة ويقدم على نزع الحجاب عن التلميذات مهددا بالطرد كل تلميذة ترفض الاذعان، وذلك باعتباره زيا لا علاقة له بالدين الإسلامي، وهي نفس الاتهامات التي رددنها من خلال فيديو مصور مبثوث على صفحات التواصل الاجتماعي سبق لنا نشره.








تعليقات

المشاركات الشائعة