الأحد، 5 مايو، 2013

الوفاء يهيئ لائحة بأسماء الموظفين المشتغلين في الصحافة المغربية

بتاريخ : 17:41





علم ان وزير التربية الوطنية محمد الوفاء راسل النيابات الاقليمية بمختلف المناطق المغربية. يطالبهم فيها، بإحصاء الصحافيين المشغلين في قطاع الاعلام والاتصال بشكل عام والمنتسبين الى وزارة التربية الوطنية.وتأتي هذه الخطوة، حسب مصادر مطلعة، رغبة من الوزير الوفا لإحصاء موظفيه الصحافيين سواء المشغلين في الصحافة المكتوبة أوفي القنوات التلفزية المغربية والاذاعات وكذلك الصحافة الالكترونية وذلك في أفق نشر لائحة خاصة تتضمن أسماءهم. وذلك على غرار اللوائح الأخرى التي نشرها بأسماء الموظفين الاشباح وكذلك الذين يستفيدون من السكنيات الوظيفية.


ووفق ذات المصادر، فإن هذا الاجراء الذي يعتزم الوزير الوفا تطبيقه مستقبلا يأتي كرد فعل على ما أسمته هذه المصادر، الانتقادات التي يوجهها المنتسبون إلى وزارة التربية الوطنية في منابرهم الاعلامية وكذلك بغية احكام الخناق عليهم، حتى لا يواصلون الاشتغال بهذه المنابر، والاكتفاء، تشدد مصادرنا، بالتفرغ الى مهامهم الاصلية وارغامهم على تأدية واجباتهم المهنية طبقا للوظيفة العمومية بعيدا عن أية تسهيلات كانت تمنح الى هذه الفئة. وقد شرعت المندوبيات التعليمية في تنفيذ هذا القرار حسب بعض رجال التعليم الذين يشغلون في منابر اعلامية منذ اسبوعين تقريبا.


القرار المرتقب ان يقدم عليه المسؤول الاول على وزارة التربية الوطنية يأتي كرد فعل على ما اعتبره هجوما من طرف هؤلاء على قراراته والسياسية التعليمية المتبعة من طرف الوفا.


وتجدر الاشارة الى أن نفس الوزارة سبق ان نشرت لائحتين تضم قائمة من الاسماء التي اعتبرها لاتزاول مهامها. ولائحة أخرى تضمن المستفيدين من السكنيات الوظيفية خارج القانون قبل ان تبين المراجعات مع النيابات التعليمية ان ما يقارب نصف الاسماء المعلن عنها تمارس مهامها الوظيفية بشكل عادي وطبيعي.







التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi