الوفا يتحدث عن عصابة منظمة تقف وراء تسريب الباكالوريا











جدد وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، تأكيده على ان الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا، تمر في أجواء جد عادية، متهما عصابة منظمة بالوقوف وراء تسريبات أسئلة الامتحانات عبر صفحات التواصل الاجتماعي.


ونفى الوفا بشكل قاطع، أن يكون هناك أي تسريب لأوراق الامتحانات قبل فتح الأظرفة ، مشددا على أن عمليات التسريب تتم من داخل قاعات الامتحان في إطار عملية منظمة، من طرف أشخاص منتشرين في مواقع مختلفة على التراب الوطني لهم علاقات بالعصابة التي يتولى أفرادها الإجابة على الأسئلة المتوصل "كل واحد يتولى الإجابة على موضوع"، حسب تعبير الوزير.

و وأوضح الوزير أن الأظرفة المتضمنة لاوراق الامتحانات يتم فتحها داخل القاعات وليس في الإدارة كما كان معمولا به في دورات سابقة.


وزير التربية التعليم خلال تصريحه الذي أذيع تلفزيونيا زوال يوم الأربعاء، اعتبر أن غرض هذه العصابة المنظمة هو المساس بأمن واسقترار المغرب عن طريق امتحانات الباكالوريا، مشيرا إلى ان الأجهزة الأمنية تتابع تحرياتها حول هذا الموضوع

 وطمأن الوزير الوفا، جميع التلميذات والتلاميذ، على أن امتحاناتهم تمر في أحسن الظروف، وأن التسريبات الحاصلة لن يكون لها أثر خلال عملية التصحيح.














تعليقات

المشاركات الشائعة