الأربعاء، 26 يونيو، 2013

الوفا يسرع الاعلان عن نتائج الباكلوريا بسبب تهديدات "أنونيموس"

بتاريخ : 12:04





نفى محمد الوفا وزير التربية الوطنية ان تكون هناك تسريبات لنتائج الباكالوريا وقال  ان الوزارة هي من سرب النتائج قبل موعدها، "انا اللي خرجت النتائج والأمور كلها كانت جاهزة قبل منتصف ليلة أمس" . وأكد الوفا  أن الوزارة غيرت النظام بعد وصول النتائج من الأكاديميات وتجميعها في المركز"  وبعثت ايميلات لأكثر من 485 ألف ايميل تلميذ ترشح للامتحانات.

وحول سبب هذا التسريع في اعلان النتائج قال الوزير ان الوزارة تلقت تهديدات من "أنونيموس" صباحا و"حتى لا تقع أية مفاجأة قررنا التسريع باعلان النتائج كاملة" كما أوضح أن الوزارة كانت تتوفر على خلية لمتابعة ما ينشر على الفايسبوك خاصة أصحاب "تسريبات".

وقد كان تلاميذ الباكالوريا بالداخلة أول من اطلع على النتائج على الساعة العاشرة بعدها كان دور الدار البيضاء على الساعة الحادية عشر ثم باقي مدن المغرب.


وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت أن نتائج الدورة العادية من امتحان البكالوريا برسم سنة 2013، سيتم الإعلان عنها يوم الأربعاء 26 يونيو 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين لامتحان البكالوريا.

إلى ذلك، سيتم الإعلان عن النتائج "بجميع مراكز الامتحان وعبر الوسائط الأخرى على الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم" حسب بلاغ نتوفر عليه .


وتمكن الخدمة الإلكترونية المترشحات والمترشحين من الاطلاع على نتائجهم الفردية في امتحان البكالوريا والنقط المحصل عليها، فضلا عن معلومات تتعلق بالتوجيه إلى محطة ما بعد البكالوريا.
                                 





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi