دورة استدراكية لانتقاء أساتذة الجالية المغربية





قالت وزارة التربية الوطنية، إن 74 مترشحة ومترشحا فقط تمكنوا من الحصول على معدل النجاح من بين 208 اجتازوا الاختبارات الشفوية الانتقائية لأساتذة تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية القاطنة بأوروبا.


ولكون عدد الناجحين لم يبلغ عدد المناصب المطلوبة من طرف مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، قررت الوزارة عبر بلاغ تتوفر عليه هسبريس، تنظيم مباراة جديدة في شكل دورة استدراكية لفائدة مجموع المترشحات والمترشحين للدورة الأولى كتابي غير الناجحين.


وأفاد ذات البلاغ، أن هؤلاء المترشحات والمترشحين، مدعوون لاجتياز الاختبارات الكتابية يوم السبت 15 يونيو 2013 بثانوية ابن خلدون الإعدادية، شارع المغرب العربي – الرباط وفق نفس مواقيت إجراء الاختبارات خلال الدورة السابقة لهذا الامتحان، على أن تجرى الاختبارات الشفوية بالنسبة لجميع المترشحين والمترشحات ابتداء من يوم الاثنين 17 يونيو 2013.


وكانت نتائج البت في طلبات الترشيح لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية القاطنة بأوربا، قد أسفرت عن "الاحتفاظ بـ360 مترشحا ومترشحة" وفق ما أعلنت عنه الوزارة التي أقصت 16 مترشحا ومترشحة لا يستوفون الشروط النظامية المنصوص عليها في المراسلة الوزارية الصادرة أبريل المنصرم، بعد أن كانت قد توصَّلت بما مجموعه 376 طلبا من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.











تعليقات

المشاركات الشائعة