الاثنين، 29 يوليو، 2013

وقفة احتجاجية لأساتذة التعليم الأولي، الثلاثاء 3 شتنبر 2013 أمام مقر وزارة التربية الوطنية

بتاريخ : 18:21



في إطار الجامعة الوطنية للتعليم انعقد ملتقى وطني لأساتذة التعليم الأولي يوم الاثنين 29 يوليوز بالرباط، وبعد تدارس الأوضاع المزرية للفئة والتي زادت تفاقما خصوصا مع قرار وزارة التربية الوطنية بعدم السماح لأساتذة التعليم الأولي الاستمرار في العمل بالمؤسسات التعليمية العمومية، بعد أن قاموا بهذا العمل منذ 10 سنوات وبأجور زهيدة وفي غياب استقرار العمل ودون أي ضمانات حقوقية حتى التي يضمنها القانون الجاري به العمل في ميدان الشغل ببلدنا.. فإن الملتقى:

1-               يطالب وزارة التربية والحكومة إلى إيجاد حل للمشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم الأولي، لما له من دور حيوي في قطاع التعليم والتربية بشكل عام..
2-               يطالب بالإدماج الفوري لأساتذة التعليم الأولي، أخدا بعين الاعتبار لسنوات الخدمة والتكوينات المستفاد منها وللتجربة المكتسبة في هذا المجال وللتضحيات التي قدموها..
3-               يدعوا إلى وقفة احتجاجية لأساتذة التعليم الأولي صباح يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2013 أمام مقر وزارة التربية باب الرواح بالرباط على الساعة العاشرة صباحا.
4-               يهيب بأساتذة التعليم الأولي إلى توحيد الصفوف للدفاع عن مصيرهم الجماعي.
5-               يدعوا كافة القوى الحية إلى التضامن مع هته الفئة حتى تحقيق مطالبها المشروعة وجعل حد لوضعية الهشاشة التي يتخبطون فيها منذ سنوات. 


عن الملتقى الوطني
المنسقة الوطنية، حنان البراهمي
0664685685



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi