الثلاثاء، 16 يوليو، 2013

شباط يتهم الوزير الوفا ب"الخيانة العظمى"

بتاريخ : 15:15



وجه حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال انتقادات لاذعة لمحمد الوفا وزير التربية الوطنية بحكومة عبد الاله بنكيران، وصلت إلى حد وصف امتناع الوفا عن تقديم استقالته أسوة بباقي وزراء حزب الميزان ب"الخيانة العظمى".

وقال شباط في حوار مع المجلة المغربية "ماروك إيبدو" الصادرة باللغة الفرنسية : "بالفعل، فمحمد الوفا، لم يستقل شأن باقي الوزراء الاستقلاليين. وهو ما حدا باللجنة التنفيذية إلى عقد اجتماع منحت الوفا على إثره أجلاً انتهى في العاشر من يوليوز. كي يقدم استقالته لكنه ظل متشبثا برفضه. على نحوٍ دعا الهيئات التقريرية داخل الحزب إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه، حسب قانون الحزب، ومن بين تلك الإجراءات الموجودة، هناك الطرد، لأنَّ الأمر يتعلق بخيانة كُبرى للحزب. وهنا، دعوني اخبركم، أنه منذ اتخاذ المجلس الوطني لحزب الاستقلال قرار الانسحاب من الحكومة، شرعت أطر من حزب العدالة والتنمية في الاتصال بالوزراء الاستقلاليين بغية ثنيهم عن الاستقالة. طالبة منهم ألا يتبعوا شباط والبقاء في الحكومة، بعيداً عما تقتضيه الأخلاق السياسية".

و أكدت مصادر استقلالية، أن اللجنة التنفيذية لحزب الميزان قررت استدعاء الوزير محمد الوفا للمثول امام لجنة التحكيم والتأذيب، لاتخاذ القرار النهائي في حقه، بعد أن رفض الامتثال لقرار الحزب تقديم استقالته من الحكومة. واضافت نفس المصادر، أن  الامانة العامة للحزب تتجه الى تفعيل قرار طرد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية وعضو المجلس الوطني، لعدم تجاوبه مع قرار حزب الاستقلال سحب وزرائه من حكومة عبد الاله بنكيران، إذ رفعت ملفه الى اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب ب"تهمة" مخالفة قوانين الحزب وأنظمته ولوائحه، بما يمس بمبادئه وأهدافه، والخروج عن خطط الحزب والإضرار بمصالح الاستقلال وعصيان مقرراته.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi