عميدة كلية الآداب بمراكش لطالب : آش بغيتي ندير لك





اختارت وداد التباع عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، مواجهة الطلبة الحاصلين على الإجازة برسم الموسم الجامعي المنصرم، والراغبين في الحصول على شواهدهم في أسرع وقت، أن تواجههم أمام مكتبها بالصراخ، وإغلاق باب المكتب أمام وجوههم.

السيدة العميدة التي كانت غاضبة، من مطالب الطلبة بالحصول على وثيقة تثبت حصولهم على شهادة الإجازة، قالت للمعتصمين أمام مكتبها، "آش بغيتوني ندير لكم"، وطالبتهم بالانتظار إلى شهر شتنبر المقبل، الأمر الذي لم يستسغه الطلبة نظرا للفرص التي قد تضيع عنهم في ولوج سوق الشغل أو متابعة الدراسة بسبب تأخر الشواهد.






وظهرت السيدة العميدة في شريط في الفيديو، في حالة هستيرية وهي تخاطب طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، قائلة لأحدهم "سد عليا فمك، شفتيني تنلعب"، الأمر الذي اعتبره المحتجون إهانة لهم، وانتقاصا من قدرهم ومن مطلبهم المشروع.

ويشار إلى أن كليات أخرى بنفس الجامعة، (جامعة القاضي عياض بمراكش)، بالأخص ذات التوجه العلمي أوالتقني، يتمكن طلبتها من الحصول على وثائق تثبت مستوياتهم فترة قصيرة جدا بعد الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الجامعية، في حين تتخبط كليتي الآداب والحقوق في جملة من المشاكل، والتأخرات في المساطر الإدارية.




تعليقات

المشاركات الشائعة