الأربعاء، 7 أغسطس، 2013

تظلم أستاذ مطرود إلى الوزير محمد الوفا

بتاريخ : 19:10




السيد الوزير المحترم

أتقدم إليكم أنا منياني مصطفى رقم التأجير 1124951 ، عبر هذا المنبر، بصفتي أستاذا سابقا لمادة اللغة الفرنسية ومبرزا في مادة الترجمة، بتظلمي بخصوص تقرير كيدي وملفق رفعه السيد المفتش المكلف جلال الحكماوي ضدي وكان سببا في طردي من الأقسام التحضيرية بمركز سطات . إني أطعن في هذا القرار لاعتبارات كثيرة تجدونها في رسالتي إليكم بتاريخ 05-08-13 ومنها أن قرار طردي من الأقسام التحضيرية كان مخالفا للمذكرات المنظمة التي تنص على ضرورة وجود تقرير يحرره أستاذ المادة المؤطر الذي يدرس معي بالمركز و على تمكيني في حالة عدم الإقرار من فرصة ثانية لإعادة التدريب .لقد كان تقرير السيد المفتش انتقاميا لأنني كنت طالبت أثناء تعبئة مطبوع الحركة وفي بداية الموسم الدراسي 12-13 بشغل منصب بمركز بن عبدون بخريبكة لا يتوفر على أستاذ مبرز لتدريس المادة، وبالمناسبة أشير إلى تعيين عدد من الأساتذة لتدريس الترجمة في بعض المراكز رغم أنهم لا يحملون صفة مبرز تخولهم قانونا شغل هذا المنصب.


سيدي الوزير، إن رسالتي المشار إليها أعلاه تثبت بالوثائق المرفقة أن السيد المكلف بالتفتيش أرسل لي شخصيا رسائل تتضمن تهديدات ضمنية بالطرد في سياق لم تكن تدعو إليه الحاجة خصوصا وأنه كان يطالبني بأعمال وأبحاث وعدَ بتصحيحها ولكنه لم يفعل . كما أن السيد المكلف بالتفتيش يشهد كتابيا أنه لظروف صحية لم يتمكن من أن ينجز معي ويستكمل ما سماه ببرنامج التكوين عن بعد والذي لم يكن تكوينا حقيقيا لأنه كان طلبا لإنجاز أعمال لا يتم تقييمها فيما بعد وترمى لسلة المهملات .


لقد فتشني السيد جلال الحكماوي يوم 06-06-13 ولكني فوجئت برسالة أرسلت لكم نصها يطالبني فيها يوم 25-06-13 بأن أرسل له وأزوده بطبيعة وعنوان الدرس موضوع التفتيش وكذا رقم التأجير….فكيف يعقل أن يكون التقرير سليما ما دام أن السيد المكلف بالتفتيش نسي أهم شيئ وهو طبيعة وعنوان الدرس الذي حضره كما أنه طالب بمعلومات المفروض أنها أول ما يكون مدونا من لدن أي مفتش ليباشر عمله بجدية ؟


إضافة لما ذكرت أعلاه من أسباب التحامل، فإني لمست أن السيد المكلف بالتفتيش متحامل نظرا لرفضي ملاحظاته اللغوية والمنهجية التي اعتبرتُ من زاوية علمية مبررة أنها خاطئة، وتجدون في رسالتي إليكم نماذج موثقة من أخطاء السيد المكلف بالتفتيش وهي أخطاء كما هو موثق طالت حتى نص الامتحان الوطني تخصص اقتصاد . وتجدر الإشارة إلى أن النصوص التي قدمت لنا لندرسها في الأقسام التحضيرية كانت غير مرقونة ونقلت مباشرة من الانترنت وجلها يحتوي على أخطاء لغوية كثيرة ، كما أن هذه النصوص المقررة لطلبة الأقسام التحضيرية رديئة كما وكيفا وقد أرفقنا في رسالتنا المؤرخة ب 13-05-13 نموذجا من هذه النصوص التي كان اختيارها مرتجلا .
سيدي الوزير، إن قرار طردي بناء على تقرير منحاز تدحضه تقارير لمفتشين سابقين والمجهودات التي بدلتها طيلة السنة دون تسجيل أي خروقات أو أخطاء إدارية كانت الإدارة لا محالة ستسجلها ضدي لو تمت ، كما أن قرار الطرد التعسفي في حقي يفنده مساري المهني وجميع الشهادات التي حصلت عليها بميزة أو تلك التي هي قيد التحضير . لقد صدر قرار طردي علما أنني لم أتوصل في غضون السنة بأي تقرير للزيارات التفتيشية المتكررة حيث أن عدم توصلي بهذه التقارير عيب يشوب مسطرة التكوين والإشراف .


سيدي الوزير، بناء على ما قدمت هنا وما لم أذكره وورد في رسالتي إليكم عبر التسلسل الإداري، أعلن أني أتشبث بمنصبي وأطالب بإقراري ومنحي كافة الضمانات لكي لا يهضم حقي، كما أطالب بتفتيش مضاد تقوم به لجنة لتطَلع بحياد وتقيم بموضوعية عملي عكس ما حصل سابقا حيث كان السيد المفتش المكلف الخصم والحكم في آن وتجرد من كل قيم الموضوعية وفاقا لمبررات مزاجية وتسلطية ونفسية غير تربوية .


وفي انتظار إنصافكم وردكم، تقبلوا، سيدي الوزير، فائق احترامي.



إمضاء : الأستاذ مصطفى منياني
أستاذ مطرود من مركز الأقسام التحضيرية بسطات 






هناك تعليق واحد :

  1. كان عليك اخي ان تنصت لملاحظات مفتشك دون توجيه النقض؛ تنقصك التجربة الميدانية لان بفضلها شتتعلم الانصات دون الرذ لانه مفتش والمفتش لا يحق لك ان تفتشه... الظاهر انك قاري بزاااااف مالك اخويا على القرايا اللي تخرج ليك عينيك... الخل ان تقيم صلحا مع مفتشك والا ستصاب بخيبة امل حتى من التفتيش المضاد الذي تطالب به... كان عليك تقبل النصيحة من مفتشك مع بلورة عطاءاتك ...

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi