الأحد، 1 ديسمبر، 2013

المجلس الأعلى للتعليم يطلق الصيغة الجديدة لموقعه الالكتروني

بتاريخ : 16:29




أطلق المجلس الأعلى للتعليم الصيغة الجديدة لموقعه الالكتروني http://www.cse.ma تزامنا مع الجدل الدائر حاليا بشأن المنظومة التربوية التعليمية في المغرب


وذكر بيان للمجلس، يوم الجمعة، أنه تم إعداد الصيغة الجديدة للموقع الالكتروني بمنظور قوامه الانفتاح على المجتمع والتجاوب معه، وبأهداف تتمثل أهمها في الإخبار بأهم أنشطة المجلس وبسير أشغاله وتقدمها، وطرح الأفكار المجددة للتجريب من قبل كل الفاعلين والمهتمين بقضايا التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما يتوخى الموقع- يضيف البيان- مد الجسور باتجاه مصادر مختلفة للمعلومات، وطنية ودولية، في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي والتقويم، واستقاء الملاحظات والتعليقات والتحليلات التي يود أي مواطن أو مواطنة الإسهام بها في إطار الجهود الرامية إلى إعادة تأهيل المنظومة التربوية والتحسين المستمر لمردودية المدرسة المغربية، وذلك عبر باب "مقترحات" المخصص لهذا الغرض.


وأشار إلى أنه تم في هذا الصدد، إحداث أبواب جديدة ولاسيما "مشاريع قيد الإنجاز" و"أوراق عمل" و"أرقام مفتاحية" و"إصدارات وطنية ودولية" و"روابط مفيدة". كما سيسمح باب "اتصلوا بنا" بربط الاتصال بكافة أقسام ومصالح المجلس.


يشار إلى أن المجلس الذي يرأسه عمر عزيمان، يعتزم إطلاق بحث ميداني يرمي للتعرف على واقع المنظومة التعليمية وآفاق إصلاحها، سيشارك في البحث خبراء مغاربة وأجانب، سيشتغلون على عينة تمثيلية من رجال التعليم.


وتأتي الخطوة بعد لقاء ات وجلسات استماع عقدها عزيمان مع مختلف الفاعلين المعنيين بالمدرسة المغربية وبالبحث العلمي.
 











التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi