الثلاثاء، 11 مارس، 2014

إضراب وطني للأساتذة المرتبين في السلم التاسع غير الحاصلين على الإجازة

بتاريخ : 14:23

التنسيقية الوطنية للأساتذة المرتبين في السلم التاسع غير الحاصلين على الإجازة:

إضراب وطني الأربعاء 19 مارس 2014


البيان رقم 2

نظرا للمشاكل العويصة التي تتخبط فيها منظومة التربية والتكوين في بلادنا، وبفعل الفوارق التي أضحت الوزارة الوصية تكرسها بين موظفيها  والحيف الكبير الذي يعاني منه الأساتذة المثقلين بالتجربة والقابعين في سلم العار، يتجرعون ويلات الزنزانة التاسعة ويتذوقون مرارة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي لا تليق ومنزلة من كاد أن يكون رسولا.
وعليه فإن “التنسيقية الوطنية للأساتذة المرتبين في السلم التاسع غير الحاصلين على الإجازة” تستنكر تجاهل الوزارة لهذه الفئة، وتدعو كافة الأساتذة المعنيين إلى خوض إضراب وطني إنذاري يوم الأربعاء 19 مارس 2014 كأول خطوة احتجاجية من أجل تحقيق المطالب الآنية التالية:
1.     ترقية جميع الأساتذة القابعين في سلم العار إلى السلم العاشر بدون قيد أو شرط، وذلك بأثر إداري ومالي ابتداء من شتنبر 2013.
2.     اعتبار الأقدمية أساسا للمفارقة بين الأساتذة عند إسناد المناصب الإدارية.
3.     الإسراع في تطبيق مقتضيات 26 أبريل 2011 وعلى رأسها الحق في ولوج الدرجة الجديدة والتعويض عن العمل بالمناطق النائية ابتداء من 2009.
4.     حذف العمل بالساعات التضامنية والتنقيص من ساعات العمل بالنسبة للتعليم الابتدائي.
5.     الإعلان عن المناصب الشاغرة في الحركة الانتقالية.
6.     إعادة النظر في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، ضمانا لكرامة نساء ورجال التعليم وتحقيقا للجودة في قطاع لطالما اعتبر ركيزة تطور ونهضة الأمم.
هذا ويدعو المكتب الوطني لـ “التنسيقية الوطنية للأساتذة المرتبين في السلم التاسع غير الحاصلين على الإجازة” كافة الأساتذة المعنيين إلى المشاركة بقوة في هذه الخطوة التي ستليها خطوات احتجاجية أخرى غير مسبوقة. ويدعوهم إلى الثبات والصمود دفاعا عن حقوقهم المشروعة. كما لا يفوته أن يحيي الإطارات النقابية التي اتخذت من انقراض السلم التاسع من منظومة التربية والتكوين هدفا تنشده في كل محفل.

عن المكتب الوطني





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi