المنظمة الدیمقراطیة للتعلیم تدعو النائب الإقلیمي للحوز للقطع مع جمیع مظاھر الفساد المستشري بالإقليم


 لقاء للمكتب الإقلیمي للمنظمة الدیمقراطیة للتعلیم العضو بالمنظمة الدیمقراطیة للشغل مع النائب الإقلیمي لنیابة الحوز


بلاغ

عقد المكتب الإقلیمي للمنظمة الدیمقراطیة للتعلیم العضو بالمنظمة الدیمقراطیة للشغل لقاء مع النائب الإقلیمي لنیابة الحوز یوم الأربعاء 23 أبریل 2014 تمحور حول الوضع الكارثي الذي یعرفه الشأن التعلیمي إقلیمیا، ومن بین القضایا التي أثیرت مھزلة تدبیر الموارد البشریة والتي تجلت في التلاعبات المفضوحة في التكالیف عبر افتعال مناصب وھمیة للمحظوظات والمحظوظین والتلاعب في البنیة بالضم العشوائي للمستویات وتكدیس المتعلمین، بل وحرمان بعضھم من حقھم في التعلم، بالإضافة إلى تفریغ بعض مصالح النیابة من موظفیھا والتداخل المقصود في اختصاصاتھا. كما وقف المكتب الإقلیمي على الاختلالات الخطیرة التي شابت التسییر المالي بدھالیز النیابة عبر الصفقات المشبوھة والتماطل غیر المبرر في إنجازھا وتحویل الاعتمادات والمحسوبیة في منح التعویضات واستغلال سیارات الدولة لأغراض شخصیة... كل ھذه التجاوزات وغیرھا شكلت تراكمات ما انفكت منظمتنا تنبه لخطورتھا في بیانات ورسائل احتجاجیة عدیدة لم تجد آذانا صاغیة وإرادة حقیقیة للإصلاح .

وخلال اللقاء، عبر النائب الأقلیمي عن وعیه بكل ھذه الاختلالات وضرورة البدء في معالجتھا مبدیا استعداده للتعاون والتفاعل إیجابا مع المذكرة المطلبیة التي سنرفعھا في إطارلقاء تقني سیحدد تاریخه لاحقا.

إن المنظمة الدیمقراطیة للتعلیم، وھي تتشبث بمواقفھا الثابتة في الدفاع عن المدرسة العمومیة، تدعو النیابة الإقلیمیة لربط الأقوال بالأفعال والقطع مع جمیع مظاھر الفساد والضرب بید من حدید على كل من شارك في إیصال الشأن التعلیمي بالإقلیم إلى ھذه الوضعیة المتأزمة وذلك منذ سنة 2004.

المكتب الإقلیمي




للاطلاع على البلاغ بصيغة أخرى اضغط








تعليقات

المشاركات الشائعة