الجمعة، 30 مايو، 2014

المنظمة الديمقراطية للتعليم بجهة الشاوية ورديغة تستنكر إقصاءها من حضور اللقاءات التشاورية على المستوى الجهوي والإقليمي

بتاريخ : 16:49

المنظمة الديمقراطية للتعليم Odt بجهة الشاوية ورديغة
تستنكر بشدة استمرار العقلية الإقصائية للمسؤولين عن التعليم بالجهة من خلال عدم إشراكها جهويا وإقليميا
تندد بالتسترالمفضوح على عدد من المناصب الشاغرة في المذكرة الجهوية الإدارية 
تندد بالخروقات التي عرفتها عملية إصلاح وتهيئة المؤسسات المجاورة للطريق السيار برشيد بني ملال



بــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــان


في إطار تتبعها للمستجدات التربوية ، وبعد الوقوف على استمرار الاختلالات التي تعرفها المنظومة التربوية بجهة الشاوية ورديغة في ظل تواصل نهج سياسة الارتجال في تدبير الشأن التربوي مما يؤدي إلى الإجهاز على جودة التعليم، واستحضارا للاحتقان المتزايد في أوساط الشغيلة التعليمية بالجهة بسبب تماطل وتجاهل الملف المطلبي للشغيلة، وضرب مبادئ تكافؤ الفرص بين الجميع في تقلد مناصب الإدارة التربوية، فإن المنظمة الديمقراطية للتعليم (المنظمة الديمقراطية للشغل) بجهة الشاوية ورديغة تعلن ما يلي:

1. استنكارها الشديد لاستمرار نفس العقلية الإقصائية للمسؤولين بالجهة، واحتجاجها على إقصائها من حضور اللقاءات التشاورية على المستوى الجهوي والإقليمي بكل من خريبكة وسطات وبنسليمان، مما يعتبر مسا واضحا بالحقوق النقابية وخرقا صارخا لمنطق التشارك. وفي هذا السياق، فإن المنظمة الديمقراطية للتعليم بجهة الشاوية ورديغة ترفض جميع القرارات التي تمخضت عن هذه اللقاءات، مع الاحتفاظ بحقها في خوض مختلف الأشكال النضالية المشروعة للتنديد بذلك!!!
- إقصاء المؤسسات التعليمية بالجهة من اللقاءات التشاورية و الاكتفاء بانتقاءات تفتقد للمصداقية وغير مبنية على معايير منطقية.
- الارتجال والعشوائية في تدبير اللقاءات التشاورية.

2. تنديدها بالخروقات التي شابت الإعلان عن المناصب الإدارية الشاغرة بالجهة الشيء الذي يجسد:
- تغليب منطق المحسوبية والزبونية وتكريس ظاهرة الريع في ظل تغييب تطبيق المذكرات المنظمة للحركة الإدارية من خلال المذكرة التي أعلنت عنها الأكاديمية يوم الأربعاء 21 ماي 2014 و التي فصلت على مقاس فئة معينة من المحظوظين.
- إعطاء مجموعة من التكليفات بالإدارة، مما يعكس الارتجال والاستهتار بمصلحة المتعلمين .

3. عدم الإعلان عن المناصب الإدارية الشاغرة بالجهة- م/م زيو بدائرة بن احمد نموذجا.

4. تمكين أحد النقابيين المقربين من دواليب النيابة الإقليمية بخريبكة من منصب مدير بالشكران بعد منحه امتياز التكليف خلسة دون الإعلان عن مباراة التكليف

5. شجبها لعدم صرف التعويضات الجزافية لهيئة الإدارة التربوية برسم السنة المالية 2013 بينما تم صرف هذه التعويضات لسنتي 2013 و 2014 بباقي الأكاديميات الجهوية.

6. تنديدها بالخروقات التي طالت عملية تأهيل المؤسسات التعليمية المجاورة للطريق السيار برشيد بني ملال من طرف شركات المناولة التي تعاقدت معها شركة الطرق السيارة و ما نتج عن ذلك من هدم لبنايات بالمؤسسات التعليمية بداعي الإصلاح دون حدوثه، الشيء الذي شوه تصاميم بعض المؤسسات، حيث عملت بعض شركات المناولة على تشييد بناءات عشوائية بالمؤسسات تفتقد لأي تصميم و تشكل خطرا على صحة المتعلمين و الأطر التربوية في صمت مطبق للمسؤولين عن نيابة التعليم بسطات و الأكاديمية الجهوية .

لذلك فإن المنظمة الديمقراطية للتعليم بجهة الشاوية ورديغة تطالب بما يلي :
1. ضرورة فتح الأكاديمية الجهوية بجهة الشاوية ورديغة لباب الحوار مع المنظمة الديمقراطية للتعليم تفعيلا لمبدأي الإشراك والتشاور بعيدا عن منطق الإقصاء مع العمل على مدها بجميع المعطيات والمعلومات والمذكرات والمنشورات التي تمكنها من تسهيل مهمتها والقيام بدورها على أحسن وجه.
2. ضرورة الإعلان عن كل المناصب الإدارية الشاغرة في الجهة لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.
3. الإسراع بتسوية التعويضات الجزافية لهيئة الإدارة التربوية برسم السنة المالية 2013 إسوة بباقي الأكاديميات الجهوية.
4. فتح تحقيق في الخروقات التي شابت عملية تأهيل المؤسسات المجاورة للطريق السيار برشيد بني ملال.

المكتب الجهوي
للمنظمة الديمقراطية للتعليم بجهة الشاوية ورديغة
سطات في 26 ماي 2014








التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi