الخميس، 19 يونيو، 2014

السراح المؤقت للنائب الاقليمي السابق لوزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز

بتاريخ : 00:38



علم موقع تعليمنا من مصادر حقوقية أن النائب السابق لوزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز 'عبد الجليل معروف' ، المتابع في قضية اختلالات مالية وإدارية، متع بالسراح المؤقت أول أمس الاثنين 16 يونيو 2014  بقرار من قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش.

 وأشار المصدر أن القرار عادي جدا في ظل توجه المحاكم المغربية إلى متابعة متهمين في حالة سراح تحت ضمانات قانونية حقيقية سواء تعلق الأمر بكفالة مالية أو بضمانات شخصية من المحامي لإحضار المتهمين وقت المحاكمة. وأضاف المصدر أن متابعة المتهم في حالة سراح، تم بعد أن خضع لبحث تفصيلي ، قبل أن تستأنف النيابة العامة قرار قاضي التحقيق.

 وأضاف أن متهمين آخرين أحدهم موظف مكلف بالصيانة والتسيير بنيابة الحوز، وآخر مسؤول بمصلحة الصفقات، وثالث هو وكيل بوكالة الأداء الملحقة بالنيابة مازالوا رهن الاعتقال بالسجن بالمحلي بمراكش، وهم في طور الخضوع إلى الأبحاث التفصيلية.

 ويتابع قاضي التحقيق، المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش النائب السابق لنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز، رفقة ثلاثة موظفين بتهمة تكوين عصابة إجرامية وتزوير وثائق رسمية وتجارية، وتبديد واختلاس أموال عمومية، وتلقي فائدة من مؤسسة يتولى تسييرها، والتواطؤ على مخالفة أحكام القانون، في حين تتابع نائبة سابقة في حالة سراح، وملحقة بأكاديمية وزارة التربية الوطنية، في الوقت نفسه، بتهمة تبديد أموال عمومية ، وتزوير محررات رسمية، كما يتابع موظف سابق بالتهمة الأولى فقط ، الأمر الذي جعل قاضي التحقيق يقرر سحب جواز سفرهما ويغلق الحدود في وجههما.

 وكان الملف قد طفا على السطح بعد شكاية من مقاول ( ه. ب) اتهم الادارة بالتزوير و الاختلاس و التدليس مما دفع الوزير السابق محمد الوفا الى ارسال لجن للافتحاص تبينت لها صحة الاتهامات الموجهة للنيابة حيث رصدت 'اختلالات خطيرة'  نتج عنها إعفاء لمسؤولين بنيابة الحوز، منهم نائبها الإقليمي 'عبد الجليل معروف'  وثلاثة رؤساء مصالح : 'ع  م' رئيس مصلحة التخطيط و البنايات ، ' م ش' رئيس مصلحة الموارد البشرية ، 'م أ' رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية و 'ه ت ' رئيس مكتب  . 
 












التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi