الأربعاء، 23 يوليو، 2014

اعتصام مترشحين لمباراة ولوج المراكز الجهوية احتجاجا على ’’تلاعبات‘‘ في المباريات

بتاريخ : 18:27



لليوم الثالث يعتصم عدد من أساتذة سد الخصاص داخل المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش احتجاجا على ما اعتبروه تلاعبات شابت مباريات ولوج مراكز مهن التربية والتكوين التي تم الإعلان عن نتائج امتحاناتها الكتابية.


وحسب مصدر من داخل المعتصمين فإن احتجاجهم يأتي بعد ’’الوقوف على أدلة مادية ملموسة تثبت وجود تلاعبات خطيرة شابت هذه المباريات‘‘.


و أفاد بعض المحتجين للموقع أن أحد المفتشين داخل المركز الجهوي للتربية والتكوين سبق له أن أجرى تكوينا لبعض المرشحين حول علوم التربية في إحدى مدارس اللغات بمراكش، مع تقديم وعود لهم باجتياز المباراة بنجاح ، وهو الأمر الذي تحقق بعد نجاح كل من استفاد من ذلك التكوين ، الذي لم يكن مجانيا ،(10 آلاف درهم) أداها الناجحون بعد إعلان النتيجة النهائية للمباراة، حسب تصريحات بعض المحتجين.


وعرف المركز تطويقا أمنيا مشددا من طرف القوات العمومية ، فيما أكد المعتصمون أن مدير المركز، عقد معهم جلسة حوار، لم تفض إلى نتائج تذكر، واجهوه خلالها بالأدلة التي بين أيديهم و التي تقرر اعتمادها في دعوى قضائية سيتم رفعها .


يذكر أن الاعتصام الذي خاضه أزيد من عشرين أستاذا و أستاذة، اذ منع حراس الأمن ولوج باقي المحتجين لداخل المركز، تم فضه اليوم بعد تدخل أجهزة القوات العمومية لإخراج المعتصمين بالقوة . ويدخل ضمن حلقة من سلسلة اعتصامات خاضها المحتجون منذ شهور، والتي جرت بعضهم لمتابعات قضائية ، بعد شكاية تقدم بها نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش .







التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi