الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2014

بلمختار يحتفظ بمتقاعدي التعليم حتى نهاية الموسم الدراسي الحالي

بتاريخ : 23:00



توصلت مختلف الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني، صباح أمس الاثنين، بمراسلة وزارية تحمل رقم 1828-14 بتاريخ 26 شتنبر 2014 في شأن وضعية رجال التعليم البالغين حد السن للإحالة على التقاعد خلال الموسم الدراسي 2014-2015 .

المراسلة الوزارية ، تدعو الأساتذة الذين سبق لهم التوصل برسائل الإحالة على التقاعد ابتداء من 02/09/2014 للعودة إلى مقرات عملهم و حثهم على الاستمرار في مزاولة مهامهم حتى نهاية الموسم الدراسي 2014/2015، حيث أصبحت رسائل الإحالة على التقاعد التي سبق و توصل بها المعنيون بالأمر لاغية و لا يعمل بها..

ويأتي هذا الاجراء تفعيلا للمرسوم الذي أصدره رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ، الخاص بنظام موظفي الإدارات العمومية، والقاضي بتتميم القانون رقم 012.71 المحدد بموجبه السن الذي يجب أن يحال فيها على التقاعد موظفو وأعوان الدولة والبلديات والمؤسسات العامة المنخرطون في نظام المعاشة المدنية. و قد دخل المرسوم بشكل رسمي حيز التنفيذ منذ بداية شتنبر  الجاري، تاريخ نشره بالجريدة الرسمية..

وكانت النقابات العمالية قد رفضت هذا المقترح، حيث رفعت مذكرة لرئيس الحكومة، عبرت فيها عن رفضها لهذا المقترح بخصوص إصلاح صندوق التقاعد، مشيرة إلى أنه يجب ترك أمر الاختيار للموظف..

و قد اتخذ عبد الإله بنكيران هذا القرار، بناء على المداولات التي عرفها اجتماع المجلس الحكومي بتاريخ 31 يوليوز الأخير، وباتفاق مع اللجان المعنية بالأمر في مجلسي النواب والمستشارين، كما ورد في نفس المرسوم.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi