السبت، 13 سبتمبر، 2014

نيابة الحوز : توزيع لوحات رقمية "iPad" على تلاميذ مدرسة آيت عبدي

بتاريخ : 20:43


تم توزيع لوحات رقمية من نوع "iPad" على تلاميذ مدرسة آيت عبدي التابعة ل م م "اهريصان" بجماعة تزارت نيابة الحوز، وذلك بغية دعم المسار التعلمي للتلاميذ باستعمال التقنيات التكنولوجية الحديثة على مستوى الجانب التواصلي في الحياة المدرسية اليومية، وتنمية وتطوير ممارسات وكفاءات جديدة من أجل الاستفادة منها في حياتهم المستقبلية في مختلف المجالات بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال.
وتأتي هذه المبادرة الاجتماعية التربوية في اطار شراكة و تعاون بين طلبة من جامعة القاضي عياض بمراكش وعمالة إقليم الحوز وطلبة باحثين من جامعة "ليل هامر" النرويجية وهيئات ومؤسسات أخرى وطنية ودولية، و التي تهدف الى دعم قطاع التربية والتكوين بهذه المنطقة.

اللوحات الرقمية الموزعة والبالغ عددها 23 تحتوي على برامج مبسطة تمكن التلاميذ من التعامل مع هذه الوسيلة التواصلية من خلال ادراج لعب مبرمجة (مقاربة جديدة لنظام 'دراكون بوكس' ) تهدف الى تطوير مهاراتهم في مجال الريضيات بشكل سهل للغاية.
ومن قد حظيت الأستاذة المكلفة بتلاميذ ايت عبدي باٍهتمام كبير من طرف الجهات المكلفة بهذا المشروع، حيث شاركت في العديد من الأوراش التي تم تنظيمها للتلاميذ قبل عملية التوزيع كتكوين مسبق من شأنه أن يسهل طريقة التعامل مع اللوحة، هذا وتم تسليم الاستاذة جهاز حاسوب وآلة طباعة من أجل مواكبة الأعمال التي يقوم بها التلاميذ.
 وعلم أن هذه التجربة سيتم تعميمها على مؤسسات تعليمية أخرى بالمنطقة، من المرتقب أن تشمل حوالي 50 تلميذا في المراحل المقبلة.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi