أكثر من 800 شكاية حصيلة الخدمة الإلكترونية "إنصات" في شهرها الأول



أسفرت عملية الخدمة الإلكترونية "إنصات" عن توصل الخلية المركزية المكلفة بتتبع شكايات وتظلمات المواطنات والمواطنين إلى حدود يوم 17 أكتوبر الجاري ، بما مجموعه 837 شكاية تمت معالجة 651 منها بنسبة إنجاز بلغت 87.77في المائة، والباقي منها في طور المعالجة، فيما لم يتم التعامل مع 121 شكاية تبين بعد إعمال الإجراءات الإدارية أنها شكايات كاذبة.

واستهدفت شكايات المواطنات والمواطنين التي كان نصيب الوسط القروي منها 41 في المائة من العدد الإجمالي للشكايات، مؤسسات السلك الابتدائي بالدرجة الأولى ب 344 شكاية، والثانويات التأهيلية في الدرجة الثانية ب275 شكاية والثانويات الإعدادية 218 شكاية.

وشكل الآباء والأمهات المصدر الأول لهذه الشكايات بنسبة 57.08 في المائة، وممثلو جمعيات آباء وأمهات التلاميذ المصدر الثاني لهذه الشكايات بنسبة 11.67 في المائة، فيما كان التلاميذ أنفسهم من وراء 10 في المائة من هذه الشكايات.

وتنوعت مواضيع الشكايات بين ملاحظات بخصوص تدبير بعض المؤسسات التعليمية ووضعية المرافق الصحية ، وأخرى تتعلق بالخصاص في هيأة التدريس، وبتسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ وبالمسألة الأمنية بمحيط المؤسسات.

وتنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أن الخدمة الإلكترونية "إنصات" التي كانت قد أطلقتها الوزارة منذ17 شتنبر 2014، ستستمر في تلقي الشكايات والتظلمات إلى غاية 17 نونبر 2014، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة والرقم الهاتفي الأخضر 0800 00 11 22.




تعليقات

المشاركات الشائعة