الجمعة، 24 أكتوبر، 2014

فضيحة : سعد الدين العثماني يمنح شواهد طبية لأستاذين لا يشكوان من أي مرض نفسي

بتاريخ : 21:49


تعم الوسط التعليمي في ناحية أمحريز التابعة لإقليم أوسرد حالة من الاحتقان ، بسبب شهادات طبية أعطيت لأستاذين يشتغلان في إحدى ثانويات الإقليم من طرف سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية و الوزير السابق في الخارجية و التعاون بصفته طبيبا نفسانيا.
و يتعلق بكل من الأستاذين 'عبد الله أ' أستاذ مادة الفلسفة ، و 'رضوان ح' أستاذ مادة الفيزياء، اللذين لم يلتحقا بمقرعملهما منذ بداية اللموسم الدراسي الحالي ، بسبب ادلائهما بشهادة طبية منحت لهما من طرف الدكتور سعد الدين العثماني.
مصادرنا أكدت أن الأستاذ 'عبد اله أ' استفاد من شهادتين طبيتين ، الأولى مدتها 10 أيام و الثانية 12 يوما ، أما 'رضوان ح' ، فقد استفاد من شهادة طبية صالحة لمدة 15 يوما ، و هي شواهد كلها منحت من طرف مصحة سعد الدين العثماني الموجودة بشارع أمان في حي حسان بالرباط .
وقد خلقت هذه الشهادات وعدم التحاق الأستاذين بمقرات عملهم احتقانا و احتجاجات في صفوف المدرسين في الثانوية خصوصا ان المستفيدين من الشهادات لا يشكوان من أي مرض نفسي ، و اعتبر الوسط التعليمي بالإقليم ان الشهادات الطبية مناورة من الأستاذين لتمديد عطلتهم .
و كشفت مصادرنا أن المسؤولين المحليين لحزب العدالة و التنمية ينتظرون مناسبة وصول سعد الدين العثماني إلى مدينة الداخلة يوم  غد السبت لطرح المشكل معه ، و التأكد من صحة التوقيعات التي وضعت على الشواهد الطبية .
كما علم أن الكاتب العام للمندوبية طلب من المسؤول على الموارد البشرية إمداده بالنسخ الكاملة للشواهد الطبية للتأكد من صحتها و من صحة المعلومات الواردة فيها.
خ ب
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi