كلميم : تلميذ يعتدي على أستاذه و النقابة الوطنية للتعليم تستنكر

بــــــــــــــيان اســتـــــنـــــكــــــــــــــــــــــاري

عقد أعضاء الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بكلميم،اجتماعا طارئا يوم السبت 06/12/2014 للتداول في مجموعة من القضايا التعليمية ،وبعد مناقشة نقط جدول الأعمال المتمثلة في تأثير الفيضانات على السير العادي للدراسة ببعض المؤسسات واجراءات المواكبة والمؤازرة للجنة التتبع والاعتداء الذي تعرض له أستاذ اللغة الفرنسية بثانوية للا مريم التأهيلية ، فان مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش بكلميم :
• يستنكر ما وصلت إليه العملية التربوية بشكل عام بالمدرسة العمومية من تدهور أمني وتربوي مما يفضح زيف الشعارات التي تتشدق بها الحكومة ووزارتها الوصية على القطاع.
• يشجب الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأستاذ( ع.أ) بثانوية للا مريم التاهيلية من طرف احد المتعلمين صبيحة يوم 06/12/2014 والذي نقل على إثره إلى المستشفى الإقليمي بكلميم وحصل على شهادة طبية مدة العجز بها 18 يوما.
• يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا العنف بالمؤسسات التعليمية.
• يطالب كل من السيد مدير الأكاديمية والنائب الإقليمي بفتح تحقيق نزيه في هذه النازلة ضمانا لسلامة وأمن وحماية نساء ورجال التعليم.
• يثمن مجهودات لجنة التتبع المنبثقة عن الفرع المحلي فيما يتعلق بمؤازرة ودعم وتعزية أسر ضحايا الفيضانان التي عرفها إقليم كلميم.
• يؤكد على ضرورة وضع إستراتيجية مندمجة واضحة المعالم للحد من ظاهرة العنف المدرسي المنتشرة في محيط وفضاءات المؤسسات التعليمية .
• يدعو الشغيلة التعليمية إلى التضامن والتكافل مع التلاميذ المتضررين من الفيضانات الأخيرة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم في إطار النوادي الاجتماعية .
واستحضارا للظرفية التاريخية التي تعرفها المنظومة التعليمية ،فان الشغيلة التعليمية بكل فئاتها مدعوة الى الانخراط والالتفاف حول منظمتنا العتيدة ك د ش دفاعا عن الحقوق العادلة والمشروعة و صونا لمكتسباتها الثابثة .
عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عاشت النقابة الوطنية للتعليم عاشت الشغيلة التعليمية صامدة موحدة


عن المكتب المحلي 


تعليقات

المشاركات الشائعة