الاثنين، 22 ديسمبر، 2014

وقفة احتجاجية من أجل رد الإعتبار للأستاذ الموقوف بسبب اتهامه بالإستهزاء بالتلميذة نادية

بتاريخ : 21:56


على إثر الضجة الإعلامية والفايسبوكية التي أثارها فيديو" نادية والرقم 5" والتي كان من نتائجها توقيف الأستاذ "عبد الرحيم معمل" مع إحالته على المجلس التأديبي في أسرع وقت.

عقد المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن اجتماعا تدارس حيثيات هذا الحدث وشكل لجنة لتقصي الحقائق، فوقف على أن الأستاذ المعني بالأمر قدوة حسنة وذو مردودية تربوية جد إيجابية وذو علاقات طيبة مع تلامذته ومحيطه التعليمي والخارجي وملفه الإداري شاهد على ذلك.

مما يدل على أن فكرة الإستهزاء غير واردة بل اعتمد الأستاذ أسلوبا هزليا تنشيطيا قد نتفق معه كما قد نختلف،والأكيد أن التلميذة نادية قضت السنة الماضية موسما دراسيا مشمولا بالرعاية والعناية كان له الأثر الإيجابي هذا الموسم.لذا فإن المكتب الجهوي :
يعتبر الهجوم الذي تعرض له الأستاذ تحاملا وكراهية لنساء ورجال التعليم ، محاولة تحميل هيئة التدريس مسؤولية فشل المنظومة التعليمية.
إن الوزارة باتخاذها القرار المتسرع بالتوقيف دون تكليف نفسها عناء بعث لجنة للوقوف على مردودية الأستاذ مما يزكي ويعطي الضوء الأخضر لمزيد من الهجوم على نساء التعليم ورجاله.
كما أن المكتب الجهوي يندد ويستنكر ويدق ناقوس الخطرعلى مايثار اليوم من اتهامات وهجومات واعتداءات وهضم مكتسبات وحقوق نساء رجال التعليم، وجعلهم وسائل للإلهاء والتحوير بدل الوقوف على الإختلالات الحقيقية والواقعية للنهوض بالمنظومة التعليمية ،وخصوصا المدرسة العمومية .

وعليه فإن المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن يطالب:

بالتراجع الفوري عن قرار التوقيف.
الإنكباب على محاربة الإكتضاض وتوفير الحجرات الدراسية.
القضاء على الخصاص المهول في الموارد البشرية.
توفير الوسائل الديداكتيكية.
النهوض بالبنية التحتية للمؤسسات بالعالم القروي ومن بينها بناء المراحيض.
معالجة جميع ملفات الأسرة التعليمية مع إعطاء الأولية للمتضررين.
إعطاء انطلاقة فورية لإصلاح بيداغوجي يتماشى ومستجدات العصر ،مع إشراك الفاعلين الحقيقيين.

إن المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الغرب الشراردة بني احسن يدعو جميع الأسرة التعليمية والغيورين على القطاع المشاركة في الوقفة الإحتجاجية ليوم الخميس 25 دجنبر 2014 على الساعة 10 صباحا. من أجل رد الإعتبار لأخينا الأستاذ "عبد الرحيم معمل" ومن خلاله للأسرة التعليمية بدون استثناء .



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi