هذه خطة حكومة ابن كيران لإصلاح التعليم



أكد السيد عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة أن حكومته تقترب من وضع خطة عمل لإصلاح السياسات التعليمية من أجل السنوات المقبلة، من أجل تطوير المدرسة المغربية لتمنح، بشكل منصف، لكل المواطنين تعليما وتكوينا ذا جودة.
وأضاف في الجلسة الشهرية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء أن إصلاح السياسات التعليمية سترتكز على القيم والمبادئ العليا للوطن، ليكون منفتحا على العالم، ومندمجا في مجتمع المعرفة، ويساهم بفعالية في بناء الرأسمال البشري الذي يحتاج إليه المغرب.
وأضاف رئيس الحكومة أن هذا الإصلاح المقبل يركز بالأساس على تأهيل المتعلمين وتطوير كفاياتهم الذاتية وتحرير روح المبادرة و الإبداع لديهم.
وأشار إلى أن إصلاح منظومة التربية والتكوين يأتي في صدارة الأولويات ببلادنا مباشرة بعد قضية الوحدة الوطنية والترابية. ويحظى هذا الإصلاح بالعناية الخاصة للملك محمد السادس.
وأضاف أن الوزارة الوصية نظمت لهذا الغرض لقاءات تشاورية عديدة لتأخذ بعين الاعتبار آراء رجال ونساء التعليم والتلاميذ وباقي الفاعلين، وشارك فيها 102 ألف شخص، من أجل رصد الاختلالات والتعرف على الانتظارات ورسم معالم وأولويات المشروع التربوي على المدى القصير والمتوسط والبعيد.


تعليقات

المشاركات الشائعة