السبت، 7 مارس، 2015

احتجاجات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء

بتاريخ : 22:36


بيان تنديدي

في إطار المشاكل التي يتخبط فيها الأساتذة المتدربون من داخل المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء الكبرى، وعلى رأسها تماطل الوزارة الوصية في صرف مستحقاتهم المادية (المنحة). وتجدر الإشارة إلى أنهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم المادية منذ منتصف شهر دجنبر من السنة الماضية إلى حدود الآن، الشيء الذي جعل معظم الأساتذة المتدربين يعيشون في وضعية مادية مزرية، خاصة وأنهم بصدد الخروج الدوري للوضعيات المهنية التي تتطلب مصاريف كثيرة. مما حَدّى بهم إلى مقاطعة شاملة ومفتوحة للدروس النظرية منذ يوم الخميس 05 مارس 2015، ورفع المحتجون شعارات ينددون من خلالها بعدم صرف المنحة، وسياسة الآذان الصماء التي تنهجها الوزارة الوصية وغلقها لكل سبل الحوار وعدم الإحساس بالوضعية الاجتماعية المتفاقمة التي باتوا يعشونها. وفي الأخير يعلن الأساتذة المتدربون للرأي العام الوطني ما يلي:
** تنديدنا بتماطل الوزارة الوصية في صرف المستحقات المادية للأساتذة المتدربين ومطالبين بالإسراع في صرفها.
** مقاطعتنا للوضعيات المهنية بشكل مفتوح حتى صرف المنح.
** تضامننا المبدئي واللا مشروط مع الأساتذة المتدربين في جميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على الصعيد الوطني والذين دخلوا في أشكال نضالية من أجل صرف مستحقاتهم المادية.
** تضامننا المبدئي واللا مشروط مع الأساتذة الناجحين فئة الموظفين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين دورة 2013، وتثمين خطواتهم النضالية ليوم الاثنين 09 مارس 2015 بالرباط.
وفي الأخير نحمل المسؤولية الكاملة للوزارة الوصية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع في القادم من الأيام.



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi