الخميس، 16 أبريل، 2015

إلى الأسرة التعليمية المناضلة...لم أعرفك إلا مناضلة...

بتاريخ : 21:35


لم أعرفك إلا مناضلة، لم أعرفك إلا وأنت في مقدمة صفوف النضال والمناضلين ناضلت وقدمت التضحيات من أجل الحقوق والمكتسبات المشروعة عبر سنوات حتى اشتد عودك وأصبحت مثال يحتذى في النضال والدفاع عن حقوقك وحقوق الشغيلة المغربية.
اليوم نجدك تتألمين وقد عاقبوك على نضالك وحقك، واليوم يشوهون سمعتك ويشهرون ببعض الأخطاء الفردية المعزولة التي يرتكبها بعض أفرادك. ويحاولون الاعتداء عليك بتجريدك من المكتسبات ومن الحقوق الفردية والجماعية، بالإضافة إلى الاعتداء على حقك في التقاعد في جوانبه العديدة وبشتى الطرق والأساليب الملتوية، والاعتداء أيضا على قدرتك الشرائية، ولم يكتفوا بذلك بل ذهبوا إلى المس بالحق في الإضراب والاقتطاع من الأجور دون وجه حق وضدا على الدستور والقانون والالتزامات.

إن الاقتطاع من الأجر بسبب الإضراب هو اعتداء على حق بنص الدستور عليه ويضمنه وينظمه بقانون تنظيمي لم تقدر الحكومة الحالية على إصداره، بل زادت هذه الحكومة فى الاعتداء بالاقتطاع للبعض دون الآخر، وهي ترويج لمقولة الأجر مقابل العمل" حق أريد به باطل"، هذه المقولة مقولة عامة لا توجود لا في الدستور ولا في القانون، وحتى إن أردنا تطبيقها فلابد من إخراج أجرأتها في قانون تنظيمي أو نص تنظيمي أو مرسوم أو منشور.

ولقد حذرت الحكومة من الاعتداء على الحقوق والمكتسبات ونبهت الفرق البرلمانية بمجلسي النواب والمستشارين من خلال مراسلات سابقة. واليوم نؤكد للجميع أننا ملتزمون ولن نتخلى على النضال كماضلين وكنقابة بحسب القدرة والاستطاعة. كما ندعو الجميع إلى تجميع الجهود لاسترجاع المكتسبات والذود عن الحقوق، حتى لاتتساقط واحدة تلو الأخرى.
محمد البرودي نائب الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل(UNT)


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi