مواعيد TICE




انعقد يوم الجمعة 24 أبريل 2015 "الموعد الثالث"، من مواعيد تكنلوجيا المعلومات والاتصال في التعليم (TICE) بإذن من المركز الكوري المغربي للتكوين (CMCF)

يحاول المركز الكوري المغربي للتكوين ،بهذه المبادرة ، أن يعبأ معارف الفاعلين المشاركين في هذا الحدث ويتطلع لملامسة و إظهار الاستعمالات الجيدة في ميدان التعليم لتكنلوجيا المعلومات والاتصال . وهذا يتماشى مع ما يروم إليه برنامج جيني ((GENIE في إبراز الأفكار التجديدية و المجددة وتحسين مستوى دمج تكنلوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بالمغرب . وذلك من الاجل الانفتاح على المجتمع التربوي المتدخل في ذلك مجال (مجال تكنلوجيا المعلومات والاتصال ).

مواعيد تكنلوجيا المعلومات والاتصال(Les rendez-vous des TICE)

تطمح لمشروع يبتغي تحسين مردودية المدرسة المغربية بالاستعمال المعقلن للتكنولوجيات الحديثة . وقد حضر في الموعد الأخير (الموعد الثالث ) 80 فاعلا تربويا من أساتذة ومديرين ومفتشين ومكونين ، شاركوا بحماس وفاعلية في أربعة مواضيع هي :

1- طرق دمج تكنلوجيا المعلومات والاتصال في القسم في أنشطة اللغة وآثارها .

2 – تكنلوجيا المعلومات والاتصال في خدمة البيداغوجيا العكسية . .

3 – "الخريطة الذهنية " الأساسية ، طرق ووسائل العمل .

4 – تكنلوجيا المعلومات والاتصال في العالم القروي ، إخفاق أم نجاح ؟

وفي هذا الحدث ، والذي يعتبر محركا للتحديث و خلق دينامية في المجتمع التربوي ، عبر المشاركون ، عن ارتياحهم على دقة التنظيم وجودة المواضيع المقدمة ، وهكذا اتفقوا على ضرورة إغناء المواعيد المقبلة بورشات تطبيقية .

المصدر : امحمد الرزوكي
ترجمة : الحسين بايزو

تعليقات

المشاركات الشائعة