الخميس، 28 مايو، 2015

نقابات تعليمية بتنغير تنظم وقفة احتجاجية انذارية تنيديدا بالتصرفات" المخزنية" لمفتش مادة الفيزياء

بتاريخ : 20:48


دعت النقابات التعلمية باقليم تنغير في بيان لها كافة أساتذة مادة العلوم الفيزيائية بالاقليم لحضور وفقة احتجاجية إندارية يوم الثلاثاء 2 يونيو أمام مقر النيابة الاقليمية بتنغير. وتعود أسباب التوثر الغير المسبوق إلى التصرفات"المخزنية" لمفتش الفيزياء والكيمياء الجديد بالنيابة التي طفت مؤخرا على السطح على حد تعبير البيان.

البيان عدد الإختلالات السلوكية والمهنية للمفتش واستكر نزوعه غير المبرر إلى سياسة الإنتقام في تعامله مع أساتذة المادة ولجوئه إلى أساليب مشبوهة في التأطير التربوي والمواكبة البيداغوجية ويعده عن قيم وأخلاقيات الحقل الذي يمثله .

الممارسات المردودة التي دشنها المفتش، حسب البيان، أساءت الى هيئة التفتيش اقليميا ووطنيا وهي التي تعتبر محورا أساسيا في فلسفة الإصلاح الجديدة ،حيث يوضح البيان أن المفتش المعني أرسل في كثير من المرات رسائل خاطئة إلى الجسم التربوي بالاقليم، ونزع في أكثر من مناسبة إلى اشاعة ثقافة غير سوية بين مكونات المنظومة مبنية على التخويف واستعراض العضلات بعيدا عن المهنية والمصداقية العلمية.واستهجن البيان التصرفات "الكوميدية" للمعني بالأمر التي انعكست سلبا على المناخ العام للفعل التربوي بالاقليم عامة وتدبيره العشوائي لعدد من المحطات التربوية بالإقليم آخرها امتحانات الكفاءة المهنية .

ونظرا لكل ماسبق أعلنت النقابات، التي وقعت على البيان تنويرا للرأي العام المحلي وتبيان للمناخ المتوثر الذي يشتغل فيه أساتذة مادة الفيزياء والكيمياء بالاقليم، ما يلي:





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi