الأربعاء، 10 يونيو، 2015

3 بلاغات لوزارة بلمختار بخصوص تسريبات امتحانات البكالوريا

بتاريخ : 20:17


امتحانات البكالوريا دورة 2015: بلاغ صحفي رقم1
تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم كافة المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا دورة 2015 وكذا إلى عموم المواطنات والمواطنين، أنه مباشرة بعد إبلاغها بالترويج لحدوث تسريب صفحتين من موضوع مادة الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات على بعض صفحات المواقع الاجتماعية، فقد عمدت إلى مباشرة التحريات في الموضوع من أجل استجلاء الحقيقة والتعرف على جميع حيثيات هذه الواقعة وإلى ربط الاتصال بكافة مراكز الامتحان وجميع الجهات المعنية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات.

والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تؤكد على أنها لن تتوانى في اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت لديها وقوع عملية تسريب لهذا الموضوع ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين مع الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التشويش على هذا الاستحقاق الوطني.

كما تدعو الجميع إلى مواصلة اجتياز الاختبارات بصفة عادية وتوخي الحيطة والحذر من كل ما يمكنه أن يخل بالسير العام للامتحانات.



امتحانات البكالوريا دورة 2015: بلاغ صحفي رقم2
على إثر ما يتم الترويج له حاليا على بعض شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب موضوع مادة الفلسفة، تؤكد الوزارة لكافة المترشحات والمترشحين وعموم المواطنين والمواطنات أن الموضوع المتداول لا علاقة له بالدورة الحالية، ويتعلق الأمر بموضوع لدورة سابقة من دورات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا.

والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تهيب بالجميع إلى التحلي باليقظة والحذر لصد كل محاولات للإخلال بالسير العادي لهذا الاستحقاق الوطني، كما تجدد دعوتها لكافة المترشحات والمترشحين لمواصلة اجتياز الاختبارات المتبقية من امتحانات هذه الدورة، وتحمل كل مترشح تخلف عن ذلك، كامل المسؤولية.




بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 3

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها قامت بإجراء تحرياتها حول ما تم الترويج له هذا اليوم بخصوص تسريب موضوع مادة علوم الحياة والأرض المبرمج الخميس 11 يونيو 2015 على صفحات التواصل الاجتماعي، وقد تبين لها أن ماتم تداوله هو موضوع سبق وأن طرح في دورة سابقة من دورات الامتحان الموحد للبكالوريا ولا علاقة له البتة بموضوع هذه الدورة.

وبذلك، فإن الوزارة  تجدد نفيها القاطع لهذه المزاعم التي يراد من ورائها التشويش على السير العادي للامتحانات، وتهيب بالجميع إلى التحلي بروح المسؤولية واليقظة لمواجهة كل المحاولات من هذا القبيل.





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi