الافراج عن نتائج الباكالوريا ونسبة النجاح 44,03%




 تمكن مجموعة من المرشحين من الاطلاع على نتائج الدورة العادية لامتحاتات الباكالوريا قبل الوقت المحدد بساعات من صباح اليوم الاربعاء بعد ان كانت الوزارة قد اعلنت انها ستقدم النتائج علي الساعة العاشرة صباحا.

وقد صلت نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا إلى 44,03%، وبلغت نسبة نجاح الفتيات (49,8%) من مجموع الناجحين. وتبلغ نسبة التلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية 44,31% من عدد الممتجنين في الدورة العادية.

ويمكن الاطلاع على النتائج عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشحات والمترشحين الممدرسين taalim.ma ، وكذا البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، 
حيث يتعين على المترشح(ة) التوفر على الحساب الإلكتروني والقن السري الأولي الذي سبق وأن حصل عليه من إدارة مؤسسته التي يتابع بها دراسته ، ثم الولوج بعد ذلك إلى خدمة Taalim.ma لتفعيل الحساب و تغيير القن السري، وتعبئة اسم المستعمل ثم استعمال القن السري الجديد. كما سيعلن عن نفس النتائج في الساعة الخامسة مساء اليوم بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي.

وتثير الوزارة انتباه المترشحات والمترشحين أن النتائج الرسمية المذكورة سيعلن عنها فقط عبر الخدمتين الإلكترونيتين المشار إليهما أعلاه، وما دون ذلك مما يروج له من نشر للنتائج عبر خدمات إلكترونية أخرى، يبقى مجرد إشاعات ليس إلا.


تعليقات

المشاركات الشائعة