المركز الرقمي للتعلم البيداغوجي CNAP ينظم دورة تكوينية




بعد نجاحه الباهر في تنظيم دورات تكوينية عن بعد للأطر التربوية في عدة مجالات خلال السنوات الثلاث الأخيرة منها " رقمنة الدروس باستعمال برنامج mos solo" " وإنتاج المحاكاة والمتحركات .. باستعمال برنامج e-anim " ..، وبالاعتماد على مصاحبين « tuteurs » اكتسبوا مهاراتهم عن بعد خلال لقاءات مع بعض أطر المركز الرقمي للتعلم البيداغوجي CNAP . نظم هذا الأخير أياما دراسية وتكوينية لفائدة ثلة من أطره أيام 12 و 13 و14 يونيو الجاري بمركز التكوينات التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بسلا ، تحت شعار:
" المصاحبة عن بعد والتواصل الجيد داخل منظومة التكوين " .
بعد إلحاح عدد كبير من منتسبي CNAP جاء هذا اللقاء العائلي والذي كان حلما يراود إداريو هذا المركز الافتراضي . ولقد كانت هذه الأيام الدراسة والتكوينية مناسبة لتعميق التعارف والتحاب بين المدعوين واستشرافا للمستقبل القريب .حيث ناهز عددهم خمسين مشاركا (50 مشاركا)
افتتح السيد امحمد الرازوكي اللقاء بالترحيب بالمشاركين ، وجلهم أطر تربوية من مفتشين وأطر إدارية ومدرسين في مختلف السلاك ، جاؤوا من مناطق متباعدة من وجدة وتطوان والحسيمة وتزنيت وتنغير والراشيدية ... متحملين مشاق السفر ومن نفقاتهم الخاصة يحدوهم الشوق لاحتضان أفراد عائلتهم "الكنابية" ولاكتساب مهارات جديدة مع تجديد العزيمة . وبعد ذلك بدأ العمل في هذه الأيام وفق البرنامج أسفله .


اليوم
 الفترة
المادة / المواد
المؤطر /المؤطرون

 الجمعة 12 يونيو
الفترة الصباحية
الإدارة الجيدة للتواصل
 ورشات وعرض
الأستاذ : امحمد الرزوكي
الفترة المسائية
أدوات التواصل الشفاهي
 عرض وورشات
الأستاذة : إيمان بنبراهيم
السبت 13 يونيو


الفترة الصباحية
مهام "المصاحب " عن بعد أو عبر الشبكة .
ورشات وعروض
الأستاذان : محمد قسو
و ياسين عمو
كيفية إنتاج وثيقة مسهلة ومساعدة للمتعلم
Tutoriel
الأستاذ : خالد بهجاوي

زيارة للحدائق المجلوبة  les jardins exotiques 
الفترة المسائية
تدبير علبة البريدالإلكتروني
الأستاذ : خالد بوجناني
الأحد 14 يونيو
تميز هذا بمداخلات عدد من الأطر كل واحد تخصص له 20 دقيقة وبعد تتمة المداخلات تم فتح نقاش حول ما جاء في العروض وكلها تمت في الفترة الصباحية تخللتها فترة استراحة
الماستر IFTIC
بجامعة محمد الأول وجدة
الدكتور: مهدي قدوري
الدكتور: توفيق عزيماني
مهام ومواصفات المصاحب في التكوين عن بعد
الدكتور : أحمد البليدي
Intelligo  : منصة التنشيط البيداغوجي  عودة للتجريب في الإعداديات التونسية
الأستاذ : يوسري السكوري
المدرسة في البيت ، اعتماد تجربة
السيدة : صوفي مي أي
                          استراحة شاي
إدماج تكنلوجيا المعلوميات والاتصال في التعليم في جامعة ابن طفيل بالقنيطرة ، نحو استقلالية / ذاتية الطالب
الدكتور : نجم الدين السوغاتي
استعمال تكنولوجيا المعلوميات والتواصل في قسم اللغة (الفرنسية نموذجا)
 الدكتور: ادريس اللويز
عرض حول CNAP
الأستاذ : امحمد الرزوكي
                                      توزيع الشواهد  واختتام الأيام


خلال البرنامج وبين فقراته تنظم دردشات وفقرات ترفيهية لتوطيد العلاقات بين المشاركين لقد اكتسب المركز مكانة هامة في التكوينات عن بعد ، ولاستمراره في الصدارة نظم هذه الأيام الدراسية والتكوينية الحضورية لجزء من طاقمه ، لأن الأمر جد ، ويتطلب رجالا ونساء ذوو كفاءة وعزم ، فالتحدي أمام المركز هو الاستمرار في الصدارة بالتجديد في المحتوى وجودته ، وطاقم كفؤ ومتكامل . وكل المؤشرات تشير إلى أن CNAP سيكسب الرهان ، ومفاجئات جديدة ينتظرها منه الأطر التربوية على الصعيد الوطني والدولي . وللتذكير فإن الدورة الثانية للدورة التكوينية عن بعد تحت اسم « les animations multémedias » في مراحلها الأخيرة حيث تم تسجيل في الدورة الثانية 1975 مستفيدا ينتظر إشهاد مايناهز 600 إطار تربوي . وللاطلاع أكثر على تاريخ التكوينات ونوعها وعدد المستفيدين يمكن الرجوع إلى الموقع الرسمي للمركز عبر الرابط الآتي : http://e-cnap.com/st

 الحسين بايزو

تعليقات

المشاركات الشائعة