الأربعاء، 22 يوليو، 2015

توقيف أساتذة مؤقتا عن العمل بتارودانت

بتاريخ : 14:58



قامت وزارة التربية الوطنية بتوقيف مجموعة من الأساتذة بنيابة التعليم بتارودانت مؤقت عن العمل ، بعد مراسلة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة، تفيد برفض الأساتذة المشاركة في اشغال لجن مداولات الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا بمركز ثانوية ابن سليمان الروداني بنيابة تارودانت.

وحسب وثيقة موقعة من طرف كل من مدير الموارد البشرية بتفويض من وزير التربية الوطنية، ومدير الأكاديمية، ونائب للتعليم بتارودانت، أكدت توقيف أساتذة عن العمل مؤقتا مع توقيف الراتب الشهري واستثناء التعويضات العائلية، ابتداءا من تاريخ صدور القرار المؤرخ بـ 16 يوليوز 2015، تاريخ مراسلة لمدير الأكاديمية تحت رقم 6823-15.

وأفادت ذات الوثيقة، أن القرار جاء عقب أعمال وصفت بالخطيرة، حيث ثم تكسير زجاج قاعات دراسية كانت ستحتضن أشغال مداولات الدورة الاستدراكية نتج عنها إصابة رئيس إحدى لجن المداولات، ورفع شعارات وتنظيم حلقات تعبوية من أجل الضغط على الإدارة لأداء مستحقات الأساتذة المصححين لأوراق امتحانات الباكالوريا قبل إجراء المداولات.

كما تم منع الأطر الإدارية بنيابة تارودانت من ولوج القاعات الدراسية لإجراء المداولات في موعدها، والتلفظ بعبارات مهينة في حق هيئة التفتيش، حسب ذات الوثيقة.

وقد علم من مصادر مطلعة ، أنه سيتم عرض الأساتذة الموقوفين على لجنة البحث التمهيدي حسب قانون الوظيفة العمومية المعمول به في هذا الشأن، وإذا تم قبول قرارات اللجنة سيتم عرضهم على المجلس التأديبي الذي يصدر عقوبات قد تصل حد عزل الأساتذة من وظيفتهم بعد موافقة الوزارة.




التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi