مسيرة لعشرات آلاف الأساتذة المتدربين و الأمن يمنعهم من الوصول الى وزارة بلمختار




شهدت ساحة باب الحد بالعاصمة الرباط صباح اليوم الخميس 17 دجنبر 2015 إنزالا كبيرا للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين ، الذين لبوا النداء احتجاجا على المرسومين الوزاريين اللذان أصدرتهما  حكومة عبد الاله بنكيران .


و قد منعت قوات الأمن المسيرة التي كان من المقرر لها أن تنطلق من ساحة باب الحد صوب مقر وزارة التربية الوطنية . اذ حاصر عدد كبير من العناصر الأمنية، عشرات الآلاف من الأساتذة المتدربين، ومنعهم من التقدم في مسيرتهم، أمام المقر العام لحزب الإستقلال، قبل أن تقتحم الحشود، الحاجز الأمني، ليتم استقدام عناصر إضافية نصبت حاجزا أمنيا آخر أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية.



ودخل الأساتذة المتدربون بعد ذلك في اعتصام انذاري استمر لساعات أمام البرلمان، وهي الخطوة التي تعتبرها التنسيقية الوطنية "إنذارية للحكومة حتى تتحمل عواقب ما ستؤول إليه الأمور في ظل سياسة الآذان الصماء تجاه مطالبها شعبية" وفق تعبير بيان صدر اليوم عن التنسيقية.



وقد علم الموقع من خلال مصادره داخل التنسيقية الوطنية أنه قد تم تعنيف العديد من الأساتذة مساء اليوم بمحطة القطار وتم اعتقال 3 منهم أفرج عنهم بعد تهديد زملائهم بالاعتصام داخل المحطة.





تعليقات

المشاركات الشائعة