شهران سجنا نافذة للضابط العسكري الذي اقتحم مؤسسة تعليمية واعتدى على تلميذ بالضرب والجرح


أرشيف

قضت غرفة التلبس الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمكناس ، بعد زوال اليوم الاثنين 28 دجنبر 2015 ، بالسجن النافذ لمدة شهرين في حق الضابط العسكري “م.بن.ش” ، و بأربعة أشهر نافذة في حق ابنه “أشرف” ، وغرامة مالية قدرها 1000,00 درهم، وتعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني بقيمة 40.000,00 درهم.

وتعود تفاصيل القضية ، التي كانت قد هزت الرأي العام الوطني والمحلي بمكناس، الى تعرض ثانوية طارق بن زياد التأهيلية بحي البساتين بمكناس لواقعة تهجم واعتداء شنيعين، أبطالها تلميذة تدرس بالمؤسسة المذكورة في السنة أولى بكالوريا، ووالدها “ضابط عسكري”، وشقيقها، حين اقتحموا المؤسسة المذكورة، وأخرجوا تلميذا من داخل فصله الدراسي، وطرحوه وسط الساحة، وعرضوه للضرب والجرح.

وتعود أسباب الواقعة إلى خلاف وقع بين التلميذ الضحية “أيوب” البالغ من العمر 16 سنة، وزميلته في الفصل “أحلام” صباح اليوم المذكور أثناء حصة دراسية في مادة الفلسفة، قبل أن تعود أحلام رفقة والدها وشقيقها في الفترة المسائية، للاعتداء على أيوب، مما سبب له عدة كدمات وجروح.

وتجدر الاشارة الى أن التلميذة المعتدية “أحلام”كان قد تم وضعها رهن المراقبة القضائية لمدة ثلاثة أشهر، بعد عرضها أمام هيئة الأحداث، ليتم بعد ذلك عرضها أمام المجلس التأديبي بثانوية طارق بن زياد، الذي أصدر في حقها قرارا بالطرد من المؤسسة.


تعليقات

المشاركات الشائعة