الأساتذة المتدربون يعتصمون أمام الأكاديميات والنيابات الاقليمية




اعتصم آلاف الأساتذة المتدربين، صبيحة اليوم الإثنين 18 يناير، أمام الأكاديميات الجهوية والنيابات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بمختلف المدن المغربية .

وتقاطر عدد كبير من الأساتذة المتدربين، على مختلف مقرات نيابات وأكاديميات وزراة بلمختار، مرفوقين بالمؤونة والأفرشة والأواني وبعض المستلزمات اليومية، من أجل تنفيذ اعتصاماتهم.

ونصب الأساتذة المتدربون، بواسطة الأغطية، خياما تقيهم من أشعة الشمس، فيما بدأ بعضهم يحضرون وجبات الأكل، مع تسجيل تدخلات أمنية لمحاولة فض هذه الإعتصامات من طرف القوات العمومية، ببعض المراكز خاصة بتطوان ووجدة، حيث أقدمت السلطات على محاولة ثني الأساتذة عن تنفيذ اعتصامهم.

ومن المنتظر أن يعقُب هذا الإعتصام مبيت ليلي، مساء اليوم الإثنين، داخل أو خارج مراكز التكوين، كما هو مسطر في البرنامج النضالي الأخير .

ولازالت معركة الأساتذة المتربين مستمرة، من أجل "إسقاط المرسومين" اللذين أقرتهما حكومة عبد لاله ابن كيران، واللذان يفصلات التكوين عن التوظيف ويقلصان منحة التكوين، و من المنتظر أن ينتهي البرنامج النضالي بمسيرة وطنية يوم 24 يناير الجاري بالعاصمة الرباط، وهي ثالث مسيرة وطنية للأساتذة المتدربين.




تعليقات

المشاركات الشائعة