الخميس، 11 فبراير، 2016

الحكومة للأساتذة المتدربين : إذا لم تعودوا لمقاعد الدراسة سنتراجع عن مقترح توظيفكم على دفعتين

بتاريخ : 19:25


قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة ، خلال ندوة صحافية عقدها اليوم الخميس بالرباط عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي  إن الحكومة ستتراجع عن مقترح توظيف جميع الأساتذة المتدربين على دفعيتن إذا لم يعودوا للدراسة ، مهددا بالقول :"يجب أن يعودوا لمقاعد الدراسة حتى لا تكون الحكومة مضطرة للتراجع عن العرض الذي قدمته لهم ورفضوه".

وأضاف الخلفي، أن الأيام محسوبة ومعدودة أمام الأساتذة المتدربين، مشيرا إلى "ان ما أعلن عنه الوالي (عبد الوالي الفتيت والي جهة الرباط القنيطرة) في لقاءاته بالأساتذة المتدربين هو التزام للدولة".

وكشف الخلفي، عن تعاطف رئيس الحكومة مع الأساتذة المتدربين، مشيرا إلى ان عبد الاله بنكيران "يدعوهم مجددا للعودة لمقاعد الدراسة".

وأكد الوزير، أن الحكومة "لن تتخلى على كل أستاذ متدرب عاد لمقاعد الدراسة"، مشددا على أن "المرسومين لا تراجع عنهما، باعتبارهما، يمثلان خطوة لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية وليس لخوصصة التعليم كما يقول البعض".

وأبدى الخلفي "أسفه للرفض الذي عبّر عنه الأساتذة المتدربون للحل المقترح من طرف الحكومة"، وشدد على أن "هذا مجال لم يعد فيه أي إمكانية لتقديم أي عرض، باعتبار أن أي حل يجب أن يكون مؤطرا باحترام المرسومين".

وكانت الحكومة قد حملت الأساتذة المتدربين مسؤولية استمرار مقاطعة الدروس بالقول، على لسان ناطقها الرسمي مصطفى الخلفي، "إلى غاية انتهاء العطلة، إذا لم تقع العودة للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين سيصبح من المستحيل إنقاذ السنة الدراسية".





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi