الأربعاء، 30 مارس، 2016

خريجو ومتدربو مسلك الإدارة التربوية ينتفضون في وجه بلمختار

بتاريخ : 22:12


دعت ست نقابات تعليمية كلا من الهيأة الوطنية لخريجي ومتدربي مسلك الإدارة واللجنة الوطنية لخريجي ومتدربي مسلك الإدارة التربوية الى خوض وقفة احتجاجية وطنية امام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بباب الرواح يوم الجمعة فاتح ابريل 2016 ابتداء من العاشرة صباحا.

ويطالب الغاضبون الوزير بلمختار بالاسراع في تسليمهم دبلوم التخرج لأن الحق فيه مكفول بمجرد إنهاء مسار التكوين الأساسوتغيير إطار الخرجين فورا بما تقتضيه مدخلات السلك ووحدة مخرجاته،وكذا تسمية الخرجين في الدرجة الأولى لغير الحاصلين عليها أسوة ببعض المسالك الأخرى، واحتفاظ الحاصلين عليها بأقدميتهم في الدرجة. فتح باب الحوار من أجل بناء تصور مشترك لآفاق المسلك المستقبلية.

بيان الوقفة الموقع من طرف نقابات (CDT.FDT.FNE.UGTM.UMT.UNTM)طالب بضرورة فتح التعيين بمنصب مدير ثانوي إعدادي وثانوي تأهلي مباشرة بعد حركة الإسناد بالسلكين وخاصة بعد استمرار شغور أكثر من 120 منصب؛ مع احترام الحركية بين الأسلاك؛مع تضمين المناصب الشاغرة بمصالح النيابات والأكاديميات ضمن المناصب المتاحة والتي تناهز 326 مصلحة جديدة إضافة إلى الشاغرة بحكم تقاعد العاملين سابقا بها؛وكذا إيجاد حل منصف للمتضررين من التعيين فوج 2014/2015 وتمكينهم أيضا من مناصب الإدارة التي سيتم الإعلان عنها.

من جهة أخرى شدد البيان على مسألة تبني مقاربة عادلة في التنقيط والتعيين مع مراعاة الوضع الاجتماعي والاستقرار الأسري للخريجين؛مع إلغاء صيغة الإقرار الحالية والتي تعتمد على قوانين صيغة الإسناد كمراجع لها؛ ناهيك عن الإفراج عن التعويضات عن المهام لخريجي فوج الأمل دون مزيد من التلكؤ.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi