الجمعة، 27 مايو، 2016

ابن كيران : قانون الإضراب و قوانين إصلاح التقاعد ستصدر خلال الدورة البرلمانية الحالية "بأي وجه كان" + فيديو

بتاريخ : 10:09



أكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، أمس الخميس 26 ماي الجاري بالرباط، أن القوانين التي من المفروض أن تصدر خلال الدورة البرلمانية الحالية، ستصدر "بأي وجه كان".

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن ابن كيران دعا، خلال الاجتماع، أعضاء الحكومة إلى المضي قدما، خلال ما تبقى من ولاية الحكومة، "في قضاء ما بذمتهم من أعمال قبل لحوق الأجل، مع تجديد التأكيد على أن القوانين التي من المفروض أن تصدر خلال الدورة البرلمانية الحالية، ستصدر بأي وجه كان".

ووفق المصدر نفسه، فإن رئيس الحكومة أكد خلال الاجتماع، أنه تم الاتفاق على مستوى اجتماع أحزاب الأغلبية على ذلك (إصدار القوانين خلال الدورة البرلمانية الحالية)، سواء تعلق الأمر بقانون الإضراب أو غيره، أو قوانين إصلاح التقاعد "التي لا يمكن بوجه ولا بحال أن نتأخر في إخراجها، وذلك حتى نزيل هذه الشوكة من أرجل دولتنا".

كما دعا ابن كيران، أعضاء الحكومة إلى "الاستعداد لتحمل نتائج ذلك بكل معقولية وبكل شجاعة مهما كلفنا ذلك"، مضيفا أن "ما تبقى من وقت ليس كثيرا، لكننا نملك أن نحقق فيه الشيء الكثير، مع التأكيد على أن التاريخ سينصف هذه الحكومة".

إلى ذلك أوضح الخلفي، أن رئيس الحكومة أكد، في مستهل اجتماع المجلس، أن ما تقوم به الحكومة في عدد من المجالات يعتبر "ثورات هادئة وجد إيجابية تسير في اتجاه منفعة البلد، وهي حكومة متضامنة، لا أحدا منها قام بشيء لوحده".






التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi