السبت، 25 يونيو، 2016

مديرو التعليم الابتدائي باليوسفية يطالبون بصرف مستحقاتهم و يحتجون بحمل الشارة يوم توقيع محضر الخروج

بتاريخ : 19:19

المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي باليوسفية يدعو المكتب كافة المديرات و المديرين الى حمل الشارة يوم توقيع محضر الخروج كتعبير عن حالة الاستياء التي تعم صفوفهم.



عقد المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي فرع اليوسفية يوم 22 / 06/ 2016 اجتماعا طارئا وقف خلاله على مجموعة من القضايا التي تشغل بال اطر الادارة التربوية بالسلك الابتدائي بالإقليم ، كما استحضر خلال هذا الاجتماع السياقات الوطنية و لجهوية و الاقليمية الخاصة بظروف العمل ، و بعد النقاش المستفيض المتميز بروح المسؤولية و التبصر و تغليب المصلحة العامة، سجل المكتب المحلي ما يلي :
على المستوى الوطني :
– تثمينه المطلق للبيانات الصادة عن المكتب الوطني للجمعية و كان آخرها البلاغ التوضيحي و ايضا البيانات الجهوية.
على المستوى الجهوي:
إعلانه التضامن المطلق و اللامشروط و المساندة المطلقة للنضالات المشروعة لنساء و رجال التعليم بالمديرية الاقليمية بشيشاوة.
– على المستوى الاقليمي :
يسجل المكتب المحلي باعتزاز الموقف المسؤول لأطر الادارة التربوية بالإقليم ، و عن فائق جهودهم في أداء الرسالة التربوية التي يقومون بها في خدمة المجتمع عموما و المجتمع التربوي على الاخص وفق ما تُتيحه الضوابط القانونية و أخلاقيات المهنة.
– يتشبت و يطالب بتفعيل الدينامية التي يقتضيها العمل الجماعي المشترك الملزم و المنتج لفعل التدبير التشاركي على مختلف مستويات الهيكلة للمديرية الاقليمية باليوسفية وفق مقتضيات المذكرة الوزارية 16/064 الصادرة بتاريخ 14/ 06/ 2016.
– يستنكر تغييب أطر الادارة التربوية بالإقليم في تدبير القضايا التربوية التي يشكلون فيها حجر الزاوية للاجرأة ، و كمثال عن ذلك تدبير الامتحان الموحد الاقليمي كمحطة اولى في اطار تنزيل الهيكلة الجديدة للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين و في ظل المستجدات التربوية المرافقة ،و ما نتج عن ذلك من إكراهات و عوائق خلقها التنظيم و التدبير المعتمدين للمديرية الاقليمية.
– يستنكر و بشدة إثقال كاهل اطر الادارة التربوية بالإقليم بإجراءات زائدة خلفت جوا تربويا يطبعه الاستياء العارم بين صفوف اطر الادارة التربوية في الوقت الذي تنعم المديرية الاقليمية بتراكم منهجي و تقني كان من المفترض ان يخفف العبء عنهم و كان الامر يتعلق بخلفية تستخف بالمجهودات المبذولة و كمثال عن ذلك الترتيبات الخاصة بالامتحان الموحد الاقليمي لدورة 20 يويو 2016 في ظل شهر الغفران و ما نتج عنه داخل المديرية الاقليمية من ارتباك واحباط.
– يسجل موقفه ازاء القضايا التدبيرية التي تهم شؤون المؤسسات التعليمية الابتدائية و يحتفظ بحقه في التعليق عليها متى اقتضىالامر ذلك.
– يستهجن الاسلوب التسويفي الذي تنتهجه المديرية الاقليمية باليوسفية في صرف المستحقات المشروعة رغم التصريحات الرسمية للتسوية منذ بداية السنة الجارية و مرورا بالاجتماع الذي حضره السيد مدير الاكاديمية لجهة مراكش اسفي ، و يطالب السيد الاقليمي بالإفراج عن هذه المستحقات بما فيها المتأخرات.
– تثمينه للأرضية المشتركة و لميثاق العمل التنسيقي بين المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي و نقابة مفتشي التعليم في شخص مكتبها الاقليمي باليوسفية في بلورة اسس و برامج العمل و ما تقتضيه وضعية اطر الادارة التربوية و اطر المراقبة و التفتيش بالمديرية الاقليمية باليوسفية من بلورة برامج تضمن توفير ادنى شروط العمل الجاد و المسؤول للقيام بالمهام المنوطة بكل منهم و لو تطلب الام تسطير برامج نضالية مشتركة.
و بناء عليه :
يهيب المكتب المحلي بكافة اطر الادارة التربوية حمل الشارة يوم توقيع محضر الخروج كتعبير عن حالة الاستياء التي تعم صفوفهم.
– يطالب كافة القوى النقابية الغيورة على القطاع بالإقليم بالعمل على توحيد الرؤى و التوافق اقليميا على ميثاق عمل و توسيع دائرته من اجل تصحيح المسار التدبيري للقطاع و اعلاء للمصلحة العامة.
عاشت الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب جمعية تقدمية ديمقراطية مستقلة و موحدة وطنية
التعليقات
0 التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi