الجمعة، 12 أغسطس، 2016

مضحك نقابة حزب بنكيران محارب الفساد ب "عفا الله عما سلف" تطالب بلمختار بربط المسؤولية بالمحاسبة و تجدد 'انحيازها لمطالب الشغيلة التعليمية'

بتاريخ : 21:45



دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، نقابة حزب عبد الاله ابن كيران الذي رفع شعار "عفا الله عما سلف" لمكافحة الفساد ، وزير التربية الوطنية و التكوين المهني رشيد بلمختار بنشر تقارير لجان التفتيش والافتحاص التي همت بعض الأكاديميات والمديريات الاقليمية وإحالة كل الملفات التي ثبت فيها تلاعبات على القضاء لمحاسبة المسؤوليين الذين ثبت تورطهم في اختلالات وتلاعبات تدبيرية ومالية وذلك بإعمال القانون وربط المسؤولية بالمحاسبة.
وطالبت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم من خلال بيانها، الوزير رشيد بلمختار بنشر تقارير لجان التفتيش والافتحاص التي همت بعض الأكاديميات والمديريات الاقليمية وإحالة كل الملفات التي ثبت فيها تلاعبات على القضاء ، والكشف عن الأسباب التي أدت إلى إعفاء بعض مديري الأكاديميات وبعض المديرين الإقليميين والاحتفاظ بالبعض .
ودعت الجامعة الحكومة إلى التعجيل بمعالجة ملف ضحايا نظامين 1985 و2003 قبل انتهاء الولاية من خلال تسريع وثيرة ترقية المعنيين بشكل جماعي وشمولي لا يستثني أحدا عبر ألية السنوات الاعتبارية أو تمديد العمل بالمادة 112 خصوصا وأن المعنيين إما تقاعدوا أو هم في طريق التقاعد.
وختمت الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بيانها بتجديد 'انحيازها لمطالب الشغيلة التعليمية وحقوقها العادلة والتزامها بالدفاع عنها وصيانتها' . ومعلوم أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم كانت من المصوتين لصالح قوانين التقاعد المشؤومة التي تمت المصادقة عليها والتي أثارت غضب واحتجاج الموظفين عموما ورجال التعليم خصوصا فعن أي انحياز وأي دفاع تتحدث النقابة !



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi