الخميس، 30 مارس، 2017

السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية يزور مؤسسات تعليمية بمدينة الرشيدية

بتاريخ : 18:09



صبيحة يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 ، وعلى هامش انعقاد المجلس الإداري الأول للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت ، قام السيد الوزير مرفوقا بالسيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية والسادة المديرين الإقليميين بالجهة ، بزيارة ميدانية لأربع مؤسسات تعليمية بالرشيدية للوقوف على سير تنزيل تدابير بعض المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015-2030 بها،
فالمحطة الأولى، كانت بثانوية الأمير مولاي عبد الله، التي تحتضن إرساء المسار المهني بالتعليم الاعدادي، ووقف من خلالها على التقدم الحاصل في تنزيل هذا التدبير ،بحيث اطلع على الاحصائيات الخاصة بهذه المسارات ، وكانت فرصة حضر لمقطع من حصة دراسية في مادة الاعلاميات ،وأنصت فيها للتلميذات والتلاميذ، كما أعطى إرشاداته و توجيهاته لهم ، مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم يه الإدارة التربوية والأساتذة والمستشارون في الاعلام والتوجيه.
ومن حسن الصدف أن كان لهذه المؤسسة الحظ في أن تشهد توقيع السيد الوزير على اتفاقية شراكة واعدة ومهمة مع شركة "PEUGEOT" داخل احدى فضاءات المؤسسة ( أنظر الصورة).
أما المحطة الثانية، فقد همت الثانوية التأهيلية سجلماسة المحتضنة لتجربة إرساء المسالك الدولية ، ( خيار فرنسية) وقف خلالها السيد الوزير والوفد المرافق له على تطور سير تنزيل هذا التدبير ، حيث تم تقديم المعطيات الإحصائية والمؤشرات الكمية والنوعية ذات الصلة يهذا التدبير، وقد أشاد السيد الوزير بتجربة المديرية الإقليمية للرشيدية المرتبطة بإقدامها على تعميم المسالك الدولية بجميع أقسام الجذع المشترك بالمؤسسة، والتي يبلغ عددها ثمانية أقسام. كما حضر حصة دراسية لمادة الرياضيات مع تلميذات وتلاميذ الثانية بكالوريا علوم رياضية، تفاعل معهم السيد الوزير واستمع الى استفساراتهم حول آفاق وامتيازات هذا المسلك.

السيد الوزير وقف كذلك على تجربة رائدة لأحد الأساتذة المتدربين لمادة اللغة الإنجليزية والذين ابانوا عن انخراط وجدية في العمل .
و الثانوية الإعدادية مولاي رشيد كانت المحطة الثالثة لزيارة السيد الوزير، فهي مؤسسة تحتضن تجربة إحداث مركز رياضي في إطار تنزيل المشروع المندمج التاسع من الرؤية الاستراتيجية والمتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات، هذه الزيارة تزامنت مع تنظيم المؤسسة لمهرجانها الثقافي الثامن والذي تتمحور مجمل أنشطته على تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح ومستلزمات انجاحها، وقد قام بزيارة لأروقة المعرض المنظم بالمناسبة ،
السيد الوزير والوفد المرافق له وقف على سير إرساء المركز الرياضي بالمؤسسة ، وكانت فرصة للوقوف عن قرب على درجة ارتياح تلميذات وتلاميذ التعليم الابتدائي المستفيدة من هذا المركز.
الزيارة الرابعة، همت المدرسة الابتدائية أزمور الجديد ، مؤسسة لتجريب تدبير المنهاج المنقح للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي، المندرج في اطار المشروع المندمج السابع والخاص بتحسين النموذج البيداغوجي. حضر تقديم حصة دراسية في الموضوع ، ثم عقد لقاء مع السادة المفتشين المواكبين لهذا التدبير والسيد مدير المؤسسة والسالسيدات والسادة أساتذة المؤسسة ، كان اللقاء فرصة للتداول في سيرورة تنزيل هذا المشروع وحصيلة تنفيذه والمؤشرات النوعية لاعنماده.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi