الاثنين، 24 أبريل، 2017

فريق حزب العدالة والتنمية : إصلاح التعليم مفتاح كل إصلاح

بتاريخ : 19:33




قال إدريس الأزمي الادريسي ، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية ، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين 24 أبريل الجاري بمجلس النواب ، إن إصلاح منظومة التربية والتكوين، هو "مفتاح كل إصلاح ، وأن الارتقاء بجودة الموارد البشرية والنهوض بها هي أساس كل عمل تنموي حقيقي".

وأضاف المتحدث ، أن ضعف الثروة البشرية يشكل "أهم عائق أمام التنمية والعدالة الاجتماعية والحكامة المؤسساتية في بلادنا"، مبرزا أن أسباب هذا الضعف تعود إلى "الأزمة البنيوية لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتأجيل إصلاحها".

وشدد المتحدث ، في كلمته ، على أن الحكومة إذا نجحت في تعبئة واستثمار كل الوسائل المتاحة للدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية للتصدي لهذه الأولويات ، فستمكن بلادنا وبسهولة وفي استقرار من تحقيق كل الأهداف الإستراتيجية الأخرى.

من جهة أخرى ، أكد الإدريسي ، أن ورش إصلاح الإدارة "سيمكن من ترجمة حقيقية فاعلة وناجعة لكل السياسات والبرامج العمومية التي تعتمدها الحكومة وبلورتها إلى إجراءات وتدابير يلمسها المواطن في معيشه اليومي" ، مضيفا أنها ستؤدي إلى "الرفع من جودة الخدمات والمرافق العمومية ، ويكرس حقيقة شعار الإدارة في خدمة المواطن والمقاولة".

وأشار المتحدث ذاته ، إلى أن تعزيز التضامن والدعم المباشر للفئات المعوزة وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية ، سيساهم في "الاستقرار والتنمية ويدمج كل الفئات والمجالات في الدورة التنموية وفي المجهود والتعبئة الوطنية اللازمة للرقي ببلادنا إلى مصاف الدول الصاعدة".
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi