عميد كلية العلوم بتطوان: الأساتذة والطلبة والإدارة عازمون على الذهاب إلى أقصى حد ممكن في قضية "الابتزاز الجنسي والتلاعب بالنقط"



منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان 
بــــــــــــلاغ للرأي العام



على إثر الفضيحة التي هزت أركان كلية العلوم ومعها كل طلبة المغرب، والمتمثلة في تسريب 141 صورة لمحادثات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، المسربة من حساب "الأستاذ الجامعي ذو السمعة السيئة (ع ا) ، والمتضمنة لجريمتين أساسيتين أولها الابتزاز الجنسي لمجموعة من الطالبات من خلال استغلال موقعه الجامعي ( الجنس مقابل النقطة)، وثانيها التلاعب وتزوير نقاط الطلبة. وتماشيا مع دورها النضالي وانخراطها التام في هموم الجماهير الطلابية قامت منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان بالتواصل مع السيد عميد كلية العلوم بتطوان والذي أكد لنا على ما يلي:
- قيام العميد بتوجيه استفسار كتابي للأستاذ المعني بالأمر قصد التوضيح.
- قيام العميد بتوجيه إخبار كتابي لرئيس الجامعة من أجل وضعه في الصورة.
- تقرر انعقاد اللجنة العلمية وهي بمثابة المجلس التأديبي يوم الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا. وهذه اللجة يخول لها اقتراح العقوبات الملائمة ورفعها للجنة الثنائية لجامعة عبد الملك السعدي المخول لها اتخاذ القرار.
- أكد العميد على أنه سيعمل على اقتراح أقصى العقوبات التي يخولها له القانون 00.01 والمتمثلة في طرد الأستاذ من الوظيفة العمومة.
- أكد العميد على أن هناك إجماع من قبل كل مكونات الكلية أساتذة وطلبة وإدارة على الذهاب إلى أقصى حد ممكن في هذا الملف.
- اعتبر العميد أن الأستاذ متورط في ثلاث قضايا الأولى هي التلاعب بالنقط، والثانية هي الابتزاز الجنسي، والثالثة تسريب أسرار المداولات.
وإننا في منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان إذ نتمن المواقف التي عبر عنها السيد عميد كلية العلوم بتطوان فإننا نعلن للرأي العام الوطني والمحلي مايلي:
- اعتبارنا أن هذه الفضيحة تشكل انحدارا أخلاقيا خطيرا يضرب في عمق الوظيفة التربوية التي ينبغي للتعليم أن يؤديها.
- انخراطنا بكل عزم في مختلف الأشكال النضالية التي تسعى لتحصين الجامعة من كل مظاهر الفساد وعلى رأسها الفساد الأخلاقي واستمرارنا في الدفاع عن جامعة المعرفة والقيم.
- إدانتنا الشديدة لكل السلوكات غير الأخلاقية التي ترتكب داخل الحرم الجامعي وعلى رأسها الابتزاز الجنسي الذي تتعرض له الطالبات من خلال استغلال النفوذ والمنصب.
- مطالبتنا عميد الكلية ورئاسة الجامعة بإنزال أقصى وأشد العقوبات في حق المدعو (ع ا)، والمتمثلة في الطرد من الوظيفة العمومية.
- مطالبتنا النيابة العامة بتطوان بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية من أجل متابعة المتهم قضائيا.
- دعوتنا لكل الطالبات اللواتي حاول المدعو (ع ا) ابتزازهن بتقديم شكايات في حقه للعمادة وللشرطة القضائية قصد متابعته.
- مطالبتنا عمادة الكلية بإعادة تصحيح أوراق امتحانات المادة التي يدرسها الأستاذ قصد التأكد منها ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص.
- تتميننا للأشكال النضالية التي تخوضها الجماهير الطلابية بكلية العلوم بتطوان وتأكيدنا على انخراطنا فيها.
- دعوتنا إلى تفعيل توصيات التقرير الوطني لمنظمة التجديد الطلابي حول الفساد الإداري والمالي بالجامعة المغربية.
- دعوتنا إلى إقرار ميثاق قيم يحفظ حرمة الجامعة.

المكتب المحلي
فرع تطوان

تعليقات

المشاركات الشائعة