الخميس، 25 مايو، 2017

مديرية الحوز تصدر مذكرة الحركة الانتقالية المحلية لهيئة التدريس لسنة 2017

بتاريخ : 18:16





أصدرت المديرية الإقليمية بالحوز الإجراءات العملية للحركة الانتقالية المحلية الخاصة بهيئة التدريس لسنة 2017.
والتي تستند في مرجعها إلى المذكرة الوزارية رقم 15/56 بتاريخ 06/05/2015.
وجاءت كالتالي


ا- شروط المشاركة:

يسمح بالمشاركة في الحركة الانتقالية الإقليمية:

– لجميع الأستاذات والأساتذة العاملين بمختلف المؤسسات التعليمية المتواجدة داخل النفوذ الترابي لهذه المديرية والذين قضوا على الأقل سنتين دراسيتين متتاليتين في منصبهم الحالي.

– للأزواج والزوجات الراغبين في الالتحاق بأزواجهم، العاملين داخل تراب إقليم الحوز وخارج الجماعة التي يعمل بها صاحب الطلب، بعد قضاء سنة دراسية واحدة في المنصب الحالي.

– لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الناجحين في المباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية والذين قضوا سنتين دراسيتين في منصبهم الحالي.

– بالنسبة للأستاذات: العازبة والأرملة والمطلقة، يجب إرفاق الطلب بشهادة سكنى الأسرة المتواجدة داخل تراب إقليم الحوز و خارج الجماعة التي تعمل بها.

ب- المناصب المفتوحة:

تعتبر جميع المناصب بالمديرية الإقليمية شاغرة أو محتمل شغورها.

يمكن للمترشح أن يطلب عشر اختيارات من بين المؤسسات التعليمية أو الجماعات التابعة للإقليم حسب الأفضلية.

ج- معايير إسناد المناصب:

تعتمد في الحركة الانتقالية الإقليمية نفس معايير إسناد المناصب المعتمدة في الحركة الانتقالية الجهوية، كما أن عملية التبادل تتم بشكل آلي وفقا لما هو معمول به في الحركة الجهوية أو الوطنية.


د- الإجراءات العملية:

على مستوى المترشح:
يقوم المترشح(ة) الراغب(ة) في الانتقال بمسك المعطيات المتعلقة به(ا) و تعبئة الاختيارات المطلوبة و المصادقة على طلبه(ا) مباشرة على الموقع الالكتروني الخاص بهذه العملية: haraka.men.gov.ma و طبع هذا الطلب و إرفاقه بالوثائق اللازمة مصادق عليها حديثا حسب نوع الطلب ( نفس الوثائق المطلوبة في الحركة الجهوية) و تسليمه في نسخة واحدة للسيد(ة) مدير(ة) المؤسسة و ذلك ابتداء من يوم الخميس 25 ماي2017 إلى يوم الأحد 28 ماي 2017.

على مستوى المؤسسة:
يقوم السيد(ة) رئيس(ة) المؤسسة بتسليم طلبات الانتقال في نسخة واحدة وفي إرسالية واحدة بالملحقات الإدارية رفقة لائحة للمشاركين و ذلك بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة فيها، و ذلك يوم الإثنين 29 ماي 2017 كآخر أجل لقبول الطلبات. و في حالة ملاحظة أي خطأ في المعطيات، يتعين على السيدات المديرات و السادة المديرين الاتصال بالمصلحة المختصة بالمديرية الإقليمية بكل استعجال قصد تحيينها بمرجع الموارد البشرية و ذلك قبل تسليم الطلبات. يتحمل السيد(ة) المدير(ة) شخصيا صحة المعلومات التي تم مسكها.

على مستوى المديرية الإقليمية:
تقوم المديرية الإقليمية بمعالجة طلبات الانتقال الخاصة بالحركة الإقليمية و إنجازها وفقا لمعطيات الخريطة المدرسية للدخول المدرسي المقبل و إعلان نتائجها للعموم.

و تجدر الإشارة إلى أن المجال سيفتح لتقديم الطعون للبث فيها خلال سبعة أيام من تاريخ الإعلان عن نتائج هذه الحركة بواسطة طلب في الموضوع يوجه عبر السلم الإداري للمديرية، مع التأكيد على عدم قبول طلب ورد على المديرية خارج الآجال المحددة.

و نظرا لما تكتسيه حركية الأساتذة من أهمية في حياتهم الاجتماعية، و نظرا لارتباطها باستقرار الدخول المدرسي المقبل من حيث الالتزام بالجدولة الزمنية للعملية، المرجو من السيدات و السادة رؤساء المؤسسات التعليمية إيلاءها العناية اللازمة مع السهر على تتبع و ضبط مختلف الإجراءات. و السلام.

ملاحظات:

الرجاء الإدلاء بالوثائق الثبوتية الأصلية الضرورية الخاصة بنوعية كل طلب.

الرجاء عدم ملئ خانات الانتقال من أجل مصلحة أو التقسيم إلا بالنسبة للمشارك المستفيذ من ذلك مع ضرورة إرفاق طلب المشاركة بنسخة من انتقال من أجل مصلحة.

الرجاء عدم نسيان مسك عدد سنوات الاستقرار بالمجموعة المدرسية و عدد الأبناء و نقطة الامتياز.

الرجاء عدم نسيان اسم موقع شهادة العمل بالقطاع الخاص.

الرجاء عدم نسيان توقيع الطلب من طرف المعني بالأمر و رئيس(ة) المؤسسة.

الرجاء كتابة رقم هاتف الأستاذ المشارك في أعلى الطلب بعد طبع الطلب




للاشارة مذكرات الحركة النتقالية المخلية لباقي المديريات تجدونها على صفحة الموقع :

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi